طريقة سريعة لزيادة الوزن

طريقة سريعة لزيادة الوزن

يسعى بعض الناس ممن يعانون من النحافة المفرطة إلى البحث عن وسائل لزيادة الوزن بسرعة ، ويحاولون الوصول بفترة قصيرة إلى الوزن المثالي ، الذي يتوازن فيه الطول مع الوزن للحصول على مظهر جذاب وأنيق ، وليستطيعوا بكل سهولة إيجاد الملابس المناسبة لهم دون عناء ، حيث أن النحافة عند كثير من الناس تقلل من أنوثة الفتاة ورجولة الشاب ، لأنها تظهر الجسم نحيلاً وتوحي بالضعف والهزل ، ولا تمنحه الجاذبية المطلوبة . فكلا الجنسين يودون الحصول على جسم ممتلئ وجميل وملفت للنظر في تناسقه وصحته .

ولكن أثبتت الدراسات أن زيادة الوزن أحياناً ليست بالسهولة التي قد يعتقدها البعض ، وقد يكون إنقاص الوزن للشخص أسرع من زيادته خصوصاً إذا كان الشخص النحيف ، يعاني من مشاكل صحية تسبب له النحافة أو أن النحافة متواجدة في معظم أفراد عائلته أي عامل الوراثة موجود ، كما أنه قد يواجه صعوبة في زيادة وزنه إذا كان سريع الحركة أو يمارس رياضات سرعة كالماراثون أو كرة القدم أو غيرها من أنواع الرياضات التي تحرق كميات كبيرة من الطاقة المخزنة في جسمه ، كذلك إذا كان يعاني من فقر الدم " الأنيميا " أو لديه مشاكل نفسية واضطرابات تفقد الجسم قدرته على الإمتصاص والتخزين السليم .

ولكن بشكل عام فإن خبراء التغذية نصحوا بعدد من النصائح التي قد تساعد على زيادة سريعة وفعالة للوزن خلال فترة قصيرة ، سواء للذكور أو الإناث ولكل الفئات العمرية نذكر منها :

  • مشروب الحلبة : وذلك بنقع بذور الحلبة في الماء المغلي لمدة 15 دقيقة ثم شرب منقوعها 3 مرات يومياً وتحليته بملعقة من العسل ، ستلاحظ زيادة ملحوظة في الوزن خلال أسابيع قليلة ، إضافة إلى تحسن عام في الصحة .
  • الإكثار من أكل السمسم والعسل والزبيب والموز والتين المجفف والحمص والبطاطا والأرز الأبيض ، وتكرارها خلال اليوم الواحد ، فهذه الأطعمة تزيد الوزن في وقت قصير إضافة إلى احتوائها على كميات كبيرة من الحديد المفيد للجسم والمزيل للهزل و والضعف العام وفقر الدم .
  • تقليل الحركة : إذا كان الشخص ممن يتحركون بسرعة وباستمرار ويمارسون رياضات حارقة للدهون .
  • استخدام حبوب خميرة البيرة بوصفة طبيبة : والتي أثبتت قدرتها السريعة والعالية على زيادة الوزن إضافة إلى فوائدها الأخرى كتحسين البشرة والشعر ومنع ظهور حب الشباب على البشرة .
  • المقالات المتعلقة بطريقة سريعة لزيادة الوزن