طريقة القضاء على حبوب الوجه

طريقة القضاء على حبوب الوجه

حبوب الوجه

تعد حبوب الوجه إحدى مشكلات البشرة التي تواجه الفتيات والشباب في مختلف مراحلهم العمرية، وتؤثر هذه المشكلة تأثيراً سلبياً على نفسية الشخص المصاب وتفقده الثقة بنفسه وتقلل جمال البشرة ونضارتها؛ لأنّها تترك آثاراً سيئة مثل الندوب والحفر حتى وإن تمّ القضاء على الحبوب، وبالرغم من تعدد المنتجات الطبية التي تعالج مشكلة الحبوب، إلّا أنّ احتواءها على المواد الكيميائية الضارة بالبشرة يجعل استخدام الوصفات الطبيعية العلاج الأمثل والأفضل، وسنذكر في هذا المقال أبرز هذه الوصفات.

وصفات طبيعية للقضاء على الحبوب

الملح

يعد الملح من المكوّنات المتوفرة في المنزل كما أنّه غير مكلف، ويتميز بقدرته في القضاء على الحبوب خلال وقتٍ قصير إلى جانب خواصه المضادة للالتهاب، كما يساهم في تنظيف البشرة ويخلصها من الزيوت الزائدة، ويُستخدم بإضافة ملعقة من ملح الطعام إلى ملعقتين من الماء، ثم يطبق على الأماكن المصابة باستخدام قطعة من القطن، ويُترك مدّة عشرين دقيقة بعد ذلك يُغسل بالماء الفاتر، ويجب تكرار هذه الوصفة مرة واحدة في اليوم.

بياض البيض

يُستخدم بياض البيض كماسك فعّال في تنقية مسام البشرة وتنظيفها والقضاء على الحبوب التي قد تظهر فيها، حيث يُفصل صفار البيض عن البياض ويوضع في طبق صغير، ثمّ يُطبق على البشرة بعد غسلها بالماء باستعمال قطعة من القطن النظيف، ويُفضل أن يُترك مدّة عشرين دقيقة ثمّ يُغسل بالماء الفاتر، ويجب الابتعاد عن استخدام هذا الماسك في حال الإصابة بحساسية من البيض.

صودا الخبز

تُمزج ملعقتان من الماء مع ملعقة من صودا الخبز، ويُغسل الوجه جيداً بالماء وغسول خفيف ثمّ يجفف، بعد ذلك يوضع المزيج على الوجه ويُترك مدّة عشرين دقيقة، ثمّ يُغسل بالماء البارد، وتكرر هذه العملية مرة في اليوم حتى تزول الحبوب بشكلٍ نهائي.

لبن الزبادي

يحتوي لبن الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يقضي على البكتيريا المسببة لظهور البثور والحبوب، حيث تُخلط ملعقة من لبن الزبادي مع ملعقة من عسل النحل الدافئ، ثمّ يُطبق المزيج على البشرة ويُترك مدّة عشرين دقيقة، بعد ذلك يُغسل بالماء الدافئ.

الشوفان

تُخلط ملعقة من مسحوق الشوفان وملعقتان من الماء جيداً، ثمّ يوضع المزيج على البشرة بعد تنظيفها وتجفيفها، ويُترك مدّة عشرين دقيقة بعد ذلك يُغس بالماء الفاتر، ويجب الاستمرار في تطبيق هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع للتخلص من حبوب الوجه نهائياً.

ماء الورد والنشا=

تُخلط ربع ملعقة كبيرة من النشا وملعقة من ماء الورد بشكلٍ جيد، ويُطبق الخليط على البشرة ويُترك حتّى يجف ثمّ يُغسل بالماء الفاتر، ويجب الانتظام في تطبيق هذه الوصفة بشكلٍ يومي للحصول على النتيجة المطلوبة.

الشاي الأخضر

يُغلى نصف كوب من الشاي الأخضر ويُترك ليبرد، ثمّ تبلل قطعة من القطن بالشاي ويُدهن بواسطتها أماكن الإصابة بالحبوب، وتُكرر هذه العملية يومياً للحصول على نتائج سريعة.

 

المقالات المتعلقة بطريقة القضاء على حبوب الوجه