طرق لإزالة حب الشباب للبشرة الدهنية

طرق لإزالة حب الشباب للبشرة الدهنية

حب الشباب للبشرة الدهنية

تعتبر مشكلة ظهور حب الشباب من أكثر مشاكل البشرة شيوعاً، وبالرغم من توفر الأدوية والعقاقير، والكريمات، والمراهم لعلاج هذه الحبوب إلى أنّ نتائجها قد تكون مؤقتة ولا تعالج المشكلة بصورةٍ دائمة، كما أنها تكلف الكثير من المال أحياناً، وهناك العديد من العوامل المسببة لظهور حب الشباب أبرزها زيادة إفراز الدهون خاصةً إذا كانت البشرة دهنية، ولعلاج هذه النوعية من البشرة يجب تنظيفها بشكلٍ مستمر للتخلص من الدهون الزائدة التي توفر بيئة مناسبة لتكاثر البكتيريا مما يؤدي إلى التهابها وتكون الحبوب فيها، وسنذكر في هذا المقال الطرق الطبيعية التي تخلص من حب الشباب.

 

طرق طبيعية لعلاج البشرة الدهنية من الحبوب

عصير الطماطم والجليسرين

يُخلط عصير الطماطم مع كمية مناسبة من الجلسرين والقليل من الملح خلطاً جيداً، ثم يُطبق الخليط الناتج على البشرة المصابة بالبثور، ويُترك لمدة عشرين دقيقة بعد ذلك يُغسل بالماء، ويجب تكرار هذه العملية بشكلٍ يومي حتى تزول البثور.

 

أوراق الخس وزيت الزيتون

تُغلى أوراق الخس وبعد أن تصبح لينة يتم خلطها بكمية مناسبة من زيت الزيتون للحصول على عجينة، وتطبق العجينة على البشرة وتُترك لأطول فترة ممكنة ثم تشطف بالماء.

 

لبن الزبادي والطين

تُخلط ملعقتان صغيرتان من لبن الزبادي، وملعقتان من ماء سلق البطاطا، وملعقتان من الطين الخاص بالبشرة ويمكن الحصول عليه من الصيدليات، يُخلط المزيج جيداً للحصول على عجينة، ثم تطبق على البشرة وتُترك لمدة عشرين دقيقة بعد ذلك تُغسل بالماء الفاتر وتُدهن البشرة بكريم مرطب، ويجب تطبيق هذه الوصفة مرة في الأبوع للحفاظ على البشرة من الجفاف.

 

الملفوف

تنقع أوراق الملفوف في كمية مناسبة من الماء، ويوضع المزيج على النار ويُترك حتى يغلي، وتُستخدم ماء السلق كغسول يومي للوجه حتى تجف الحبوب وتختفي.

 

ماسك الخميرة بالكبريت

يُطحن قرصان من حبوب الخميرة حتى يصبح كالبودرة، ثم يُخلط مع ملعقة من الحليب الطازج وفنجان من الماء المقطر وملعقة من مسحوق الكبريت المتواجد في الصيدليات، تُخلط المكونات مع بعضها جيداً وبرفق للحصول على عجينة لينة، توضع هذه العجينة على البشرة والعنق مع تجنب منطقة العينين، ويُترك القناع لمدة عشرين دقيقة ثم يُغسل بالماء الدافىء.

 

ورق الكافور

يوضع ورق الكافور في كمية مناسبة من الماء المغلي، ثم يُغطى المزيج لمدة أربع ساعات، بعد ذلك يُصفى باستعمال قطعة من الشاش، ويُخلط بالقليل من خل التفاح الطبيعي ثم يوضع في الثلاجة لاستخدامه كغسول يومي للبشرة.

 

البابايا

يُهرس لب ثمرة البابايا ثم يطبق على البشرة بعد غسلها بالماء، ويُترك لمدة تتراوح بين خمس عشرة دقيقة إلى عشرين دقيقة بعد ذلك يُغسل بالماء الدافىء.

 

خل التفاح

يُغسل الوجه جيداً بالماء ويُجفف، ثم يُخلط ثلاث ملاعق من خل التفاح وتسع ملاعق من الماء، وتُمسح البشرة بالمحلول الناتج باستخدام قطعة من القطن النظيف، وتُكرر هذه العملية عدة مرات في اليوم.

 

المقالات المتعلقة بطرق لإزالة حب الشباب للبشرة الدهنية