طريقة إزالة حب الشباب للبشرة الدهنية

طريقة إزالة حب الشباب للبشرة الدهنية

البشرة الدهنية

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة البشرة الدهنية، والتي تكون عرضةً أكثر من غيرها لظهور الحبوب والبثور، أو الإصابة بالتقرحات والعدوات البكتيرية، حيث يجب التعامل معها بحذرٍ واستخدام المواد والمستحضرات التجميلية الخالية من الزيوت أو المواد الدهنية، وفي هذا المقال سنقدم لكم مجموعةً من الوصفات والعلاجات الطبيعية للتخلص من الحبوب على هذه البشرة.

 

طريقة إزالة حب الشباب للبشرة الدهنية

دقيق الذرة

يعتبر من أكثر المواد الطبيعيّة التي تدخل في صناعة الخلطات الخاصّة بالعناية بالبشرة، وخاصّةً الدهنية، حيث يعمل على امتصاص الزيوت والدهون على الوجه، والتقليل من احمرار البثور أو الحبوب والتخلص من آثارها على المدى الطويل، ويكون استخدام النشا من خلال مزجه مع القليل من الماء، وتطبيق المزيج على الوجه أو الجسم لمدة نصف ساعةٍ أو أكثر قبل غسله بالماء الفاتر.

 

بيكربونات الصوديوم

تحتوي هذه المادة المعروفة باسم البيكنج صودا أو صودا الخبز، على نسبةٍ عالية من المواد المطهّرة والمضادة للجرائيم والبكتيريا، والتي تعتبر المسبب الأساسي لحبوب الشباب، لذلك ينصح بمزج ملعقتين كبيرتين من البيكنج صودا مع كميّة من الماء للحصول على عجينةٍ متماسكة، ثم تطبيقها على حب الشباب لمدةٍ أقصاها ثلث ساعة، ويفضل تكرار هذه الوصفة مرتين في اليوم للحصول على النتائج المرجوة.

 

الليمون الحامض

تكون البداية بغسل الوجه جيّداً بالماء الفاتر لفتح المسامات، وتغطيس قطعةٍ من القطن في عصير الليمون، ومسح الحبوب بها، حيث يجب ترك العصير على الحبوب لمدةٍ لا تقل عن عشر دقائق حتى يجف، ثم غسله، مع ضرورة تكرار الوصفة مرّتين أو أكثر في اليوم.

 

معجون الأسنان

قد يستغرب البعض من هذه الوصفة، إلا أنّها تعتبر ممتازةً في التقليل من التهابات حب الشباب على الوجه والجسم، وذلك بسبب احتواء هذا المعجون على مادتي الفلورايد والكحول واللتين تعملان على التخلص من البكتيريا وإغلاق المسامات، ويجب وضع المعجون على الحبةِ نفسها وليس على كامل الوجه، وذلك باستخدام عودٍ لتنظيف الأذنين، ثم تركه لمدةٍ لا تزيد عن ربع ساعةٍ، وغسله بالماء الفاتر.

 

زلال البيض

دهنه على البشرة الدهنية، وتركه لمدة ساعةٍ كاملةٍ حتى يجف، ثم غسله بالماء الفاتر، حيث ستلاحظ النتيجة بشكلٍ فوري.

 

خل التفاح

هو من أهم المنتجات التي ينصح باستخدامها للتخلّص من حبوب الشباب التي تظهر على البشرة الدهنيّة، ويكون استخدامه من خلال تغطيس قطعة قطنيةٍ فيه، ومسح المنطقة المصابة بها قبل التوجه إلى النوم، وغسل الوجه في الصباح.

 

الخيار

يعمل على تفتيح البشرة، والتقليل من تهيّجها واحمرارها، هذا بالإضافة إلى تغذيتها والمحافظة على رونقها وشبابها، حيث ينصح بوضع بضع شرائح رقيقة من الخيار على المناطق المصابة بحب الشباب، وتركها لمدة نصف ساعة، ثم غسل الوجه بالماء البارد.

 

نصائح لإزالة حب الشباب من البشرة الدهنية

  • غسل الوجه بشكلٍ دائم، وذلك للتخلص من الأوساخ المتراكمة والدهون، التي تعتبر المسبب الأساسي لظهور الحبوب والبثور على الوجه والجسم.
  • استخدام الصابون المضاد للبكتيريا، والذي من الممكن الحصول عليه من الصيدليّات المختلفة.
  • عدم لمس حب الشباب، أو محاولة التخلص منه بجرحه أو الضغط عليه، فذلك من شأنه زيادة انتشاره على الوجه، بالإضافة إلى ترك الندوب، حيث يجب تركها حتى تختفي وحدها.
  • القيام بجلسات العناية بالبشرة.
  • زيارة الطبيب المتخصص في البشرة لوصف الأدوية المناسبة.
  • الابتعاد عن استخدام الكريمات والمستحضرات التجميليّة التي تحتوي على نسبةٍ من الزيوت.

 

المقالات المتعلقة بطريقة إزالة حب الشباب للبشرة الدهنية