خلطات للشعر الخشن

خلطات للشعر الخشن

الشعر الخشن

يعتبر الشعر الخشن من المشاكل المزعجة التي تواجه الرجل والمرأة على حدٍ سواء، ويعود السبب في ذلك إلى أنّه يصعب تسريحه بالشكل المطلوب، وتواجه المرأة بالتحديد مشكلةً كبيرةً في تسريحه، حيث تلجأ في بعض الأحيان إلى استخدام العديد من المنتجات الصناعيّة لتنعيمه لكن بدون جدوى.

في هذا المقال سنتحدث عن كيفيّة تنعيم الشعر الخشن بطرقٍ آمنةٍ وصحيةٍ بعيداً عن المنتجات الصناعيّة الّتي يكون في العادة مفعولها مؤقتاً وغير دائم.

خلطات للشعر الخشن
  • خل التفاح: يساعد خل التفاح على تنعيم الشعر بشكلٍ كبير، وذلك لاحتوائه على المواد الحمضيّة الّتي تساعد بدورها على الحفاظ على نعومة الشعر، ويمكن استخدامه عن طريق وضع ربع كأسٍ من الماء، وربع كأسٍ من خل التفاح في وعاءٍ وخلطهم جيّداً، ثم غسل الشعر جيّداً بالخليط وتركه لمدة خمس دقائق، وبعدها غسل الشعر جيداً بالماء البارد، وللحصول على أفضل نتيجةٍ يفضل استخدام الخليط مرتين شهرياً.
  • الزيوت المختلفة مثل زيت الزيتون، وزيت جوز الهند: تعتبر الزيوت من الوسائل الفعّالة الّتي تساعد على تنعيم الشعر بشكلٍ آمن، ويمكن استخدامها عن طريق وضع ربع كأسٍ من أي نوعٍ من الزيوت في وعاء، وإدخاله إلى المايكروويف لمدة خمس دقائق على الأقل حتى يسخن، ثم تدليك فروة الرّأس جيّداً بالزيت، ثم لف الشعر بمنشفةٍ جافةٍ وتركه لمدة نصف ساعةٍ على الأقل، وبعدها غسل الشعر بالماء والشامبو، وللحصول على أفضل نتيجةٍ يفضل تكرار الخليط مرةً واحدةً أسبوعياً.
  • بذور الحلبة: من خلال وضع ربع كأسٍ من بذور الحلبة النيّئة بداخل كأسٍ من الماء وتركها طوال الليل، وفي صباح اليوم التالي يتم وضع بذور الحلبة الناضجة، وملعقتين كبيرتين من اللبن الزبادي، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون في وعاءٍ والخلط جيداً للحصول على عجينةٍ متماسكة، ثم وضع الخليط على الشعر وتركه لمدة ساعة، وبعدها غسل الشعر بالماء الدافئ، وللحصول على أفضل نتيجةٍ يفضل تكرار الخليط مرتين أسبوعياً.
  • تخفيف بعض المياه الغازية بكميةٍ مساويةٍ من الماء العادي: وغسل الشعر بالشامبو والماء العادي، وترك الشعر يجف، وتكرار الطريقة للحصول على النتائج الفعالة للحصول على شعرٍ ناعم.
  • ترطيب الشعر بالعسل الدافئ: من خلال خلطه مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وتدليك الشعر من فروة الرأس إلى الأطراف به، وتغطية الشعر بقبعة الاستحمام وتركها على الشعر لما يقارب الثلاثين دقيقة وغسل الشعر بالشامبو، ويمكن استخدام هذه الطريقة مرةً واحدةً في الأسبوع.

نصائح عامّة
  • تجنّب استخدام السشوار بشكلٍ دوري.
  • عدم غسل الشعر كل يوم.
  • استخدام الشامبو والبلسم المناسب لنوع الشعر.
  • ارتداء قبعة السباحة عند السباحة في البرك التي يلمؤها الكلور.

المقالات المتعلقة بخلطات للشعر الخشن