طريقة الحناء لتنعيم الشعر

طريقة الحناء لتنعيم الشعر

خلطات الحناء للشعر الجاف

تعتبر الحناّء من أفضل النباتات العشبية للعناية بالشعر ولا سّيما الجاف منه، فعدا عن كونها مادّة صبغية تمنح الشعر مجموعة متنوعة ومختلفة من الألوان فهي أيضاً مفيدة في علاج فروة الرأس ومنع الشعر من التساقط، كما أنّها تحفّز نموّه، وتزيد من كثافته، وتقلّل من إفرازات العرق المزعجة، وتخفّف من حرارة الرأس، والصداع، وبلسم جيّد للشعر لمنحه لمعاناً ونعومة تنافس فيها مستحضرات التجميل ذات العلامات التجارية العاليمة، ومن هنا سنعرض لكِ سيدتي مجموعة من الخلطات والوصفات التي من شأنها العناية بشعرك، ولا سيّما إذا كان جاف.

حناء بالزبادي

تعتبر هذه الوصفة من أفضل الوصفات لتغذية الشعر وتنعيمه وزيادة كثافته ومعالجة التالف منه، قومي بإضافة نصف كوب من الحناء إلى كوب من الزبادي واخفيقهما مع كوب من الماء الدافىء، وقومي بوضعها فوراً من خلال تغطية الشعر من جذوره وصولاً للأطراف واتركي هذا المزيح لمدة ثلاث ساعات، ويمكن تكرار هذا المزيج مرة أسبوعياً لتحقيق نتائج أفضل.

حناء بالبيض

تستخدم هذه الوصفة بقصد زيادة طول الشعر ومنحه التغذية اللازمة، كما تستخدم لإضافة جاذبية للشعر ومنحة المزيد من القوة، قومي بخلط بيضتين، مع كوب من الحناء، وكوب من الماء واتركي هذا المزيج لمدة نصف ساعة، وبعدها قومي بتطبيق الخليط على رأسك يغطى الشعر جيداً ويترك لقرابة الساعتين إلى الثلاث ساعات، إلى أن يجف الخليط وبعد هذا قومي بتنظيفه بالماء وأضيفي إلى شعرك البلسم لأفضل النتائج.

حناء بالعسل

قومي بإذابة ثلاث ملاعق من العسل في كوب من الماء، وأضيفي إليه كوباً من الحناء، واتركي هذا المزيج لمدّة ساعة وضعيه على شعرك لمدّة ست ساعات، وفي الوم التالي قومي بعمل حمام زيت لشعرك، ويفضل تطبيق هذه الطريقة اسبوعياً لمدة شهرين متتاليين.

حناء بالشاي والليمون

تخفّف هذه الخلطة من تراكم الدهون في الشعر، قومي بتحضير هذه الوصفة عن طريق إضافة نصف كوب من الحناء، مع كوب من الشاي، وقومي بإضافة عصير ليمونة واحدة واتركي المزيج نصف ساعة قبل تبيقها على الرأس لمدة ست ساعات.

حناء بزيت الخردل

لعلاج تساقط الشعر وتقويتو وتنعيمه تستخدم هذه الوصفة ولمنع تساقطه وذلك من خلال مزج كوب من الحناء مع زيت الخردل، مع ملقعة من الليمون الحامض أو الزبادي وضعيه على رأسك لمدة نصف ساعة.

===حناء بالصبار تعتبر هذه الوصفة الأفضل لإعادة إصلاح الشعر التالف، وتعيد له حيويته وتألّقه، وتضيف له الترطيب، وتخلّصكِ من القشرة، قومي بخلط ملعقة من هلام الصبار، مع ملعقتين من الزبادي، وكوب من الحناء إلى ملعقة من زيت الزيتون ووزّعي الخليط على شعرك المبلل وغطي بعدها الشعر بقطعة من الغطاء لبلاستيكي لمدة ساعة.

 

المقالات المتعلقة بطريقة الحناء لتنعيم الشعر