أفضل الأماكن السياحية في الهند

أفضل الأماكن السياحية في الهند

الهند

الهند أو كما تُعرف رسميّاً بجمهورية الهند " भारत गणराज्य" هي إحدى البلدان المتواجدة في الجهة الجنوبية لقارة آسيا، وتصنف بأنها سابع البلدان في العالم من حيث المساحة، كما أنها تُصنّف بكونها ثاني أكثر البلدان كثافةً سكانية، وتتميز هذه البلاد بعراقتها وطبيعتها المميزة، فقد كانت مقرّاً للعديد من الحضارات السابقة التي تركت آثارها، وذلك يجعل منها مكاناً سياحيّاً رائعاً، كما أنّ فيها العديد من الأماكن المميزة التي تستحق الزيارة.

أهم الأماكن السياحية في الهند
  • دارجيلنغ Darjeeling: مدينة دارجيلنج هي إحدى أكثر المدن الهندية جمالاً وتميزاً، كما أنها تحتوي على الكثير من الأماكن الطبيعية الرائعة التي تجذب الزوار والسياح لها، وفيها العديد من الأماكن التاريخية المميزة، وتتواجد هذه المدينة في ولاية البنغال، وهي متواجدة بالقرب من منطقة الهيماليا، وبشكل تفصيلي أكثر تتواجد هذه المدينة في منطقة Mahabharat الهندية.
  • كشمير Kashmir: تعرف كشمير بأنها المنطقة الواقعة في الجهة الشمالية الغربية من الهند، وفيها العديد من الأماكن السياحية المميزة مثل جولمارج، وسريناجار، وSonmarg، وبحيرة ناجين، ومنطقة باري محل، كما أن هذه المدينة تشتهر ببعض الصناعات المميزة مثل الأقمشة الكشميرة الفريدة من نوعها، وفيها أيضاً أماكن طبيعية مميّزة تتيح للزوار فرصّةً للتنزّه بين الطبيعة الخضراء الرائعة.
  • شيملا Shimla: تعرف مدينة شيملا بأنها العاصمة لمنطقة هيماشال براديش، وتتواجد هذه المنطقة في الجهة الشمالية للهند، وهذه المدينة من أشهر المدن التاريخيّة والسياحية في البلاد، كما أنها تحتوي على معبد كالي باري الشهير، وغيره الكثير من الأماكن السياحية الجميلة.
  • أوتي Ooty: هي واحدة من محطات تلة الملكة التي تتواجد في الجهة الجنوبية من الهند، وتشتهر هذه المنطقة بأنها المكان الذي يستخدم لتصوير الأفلام السينمائية، فهي من أجمل الأماكن التي تطل على العديد من الحدائق التي تتكون من العديد من النباتات، وفيها مساحات كبيرة من مساحات الشاي، كما أنها أشهر مكان سياحي في المنطقة.
  • شيلونج Shillong: هذه المدينة هي العاصمة لمنطقة ميغالايا، كما أنها من أشهر المدن الهندية التي تحتوي على العديد من الأماكن الدينية الأثرية والأماكن الطبيعية والسياحية، ومن أشهر الأماكن التي يمكن زيارتها في هذه المدينة فيل فولز، وحديقة السيدة Hydari .
  • ماهاباليشوار Mahabaleshwar: هذه المدينة تتواجد في منطقة ساتارا الواقعة داخل حدود ولاية ماهاراشترا في الهند، وتقدّر مساحة هذه المدينة بما يقارب 115 كيلومتراً، وتعد المدينة محطّةً للتلة الجميلة، وهي من أهم المناطق التاريخية الهندية التي تجذب السياح لها، وهي من المناطق التي يقصدها الكثير من العرسان لقضاء شهر العسل أيضاً.
  • موسوري Mussoorie: تتواجد هذه المدينة في الجهة الشماليّة للهند، وتحديداً في منطقة أوتار انتشال، وهي تتواجد في سفوح جبال الهيمالايا، تعرف هذه المدينة بوجود التل موسوري الشهير باسم الملكة هيلز، وهي الوجهة السياحيّة الأشهر في البلاد.

المقالات المتعلقة بأفضل الأماكن السياحية في الهند