أفضل مكان في تركيا للسياحة

أفضل مكان في تركيا للسياحة

دولة تركيا

دولة تركيا أو الجمهورية التركية، هي دولة تقع في الشرق الأوسط، ويحدّها البحر الأسود وجورجيا من الجهة الشمالية، وأرمينيا وإيران من الشرق، والعراق وسوريا والبحر المتوسط وقبرص من الجنوب، أمّا من الغرب فتحدّها كلٌّ من إيجا واليونان وبلغاريا. تعتبر دولة تركيا دولةً علمانيّةً ديموقراطية، يسودها التراث الثقافي القديم، كما أنّها تعدّ عضواً في منظمة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود.

تصل دولة تركيا بين كلٍّ من قارتي آسيا وأوروبا، وهذا ما جعل موقعها استراتيجياً، وهي تتميّز بشكلٍ مستطيلي؛ حيث يبلغ طولها حوالي 1.600 كيلومتر، و800 كيلومتر من العرض، كما أنّها تقع بين خطي عرض 35 درجة و43 درجة جنوباً، و25 درجة و45 درجة شرقاً. تأتي دولة تركيا في المركز السابع والثلاثين من حيث مساحتها.

أفضل مكان سياحي في تركيا

يعتبر النشاط السياحي في تركيا من أهمّ العوائد الاقتصادية، خصوصاً في السنوات الأخيرة؛ حيث ذكرت إحدى وكالات الأنباء التركية في تقريرٍ لها أنّ عدد السياح الوافدين لدولة تركيا وصل إلى حوالي 30.929.192 سائح لعام 2008م، فيعتبر الساحل الجنوبي من أهم المناطق السياحية التي تشتهر بجمال طبيعتها وشواطئها الطويلة التي تعرف باسم (الريفيرا) التركية، بالإضافة لعدد من المدن التي تعدّ مناطق رائعةً للسياحة، من أبرزها مدينة إسطنبول، وهي تأتي في المركز الأول من حيث الأماكن السياحية التي يقصدها الزوّار؛ ويرجع ذلك لعراقتها تاريخياً، فكان اسمها قديماً بيزنطة، ثم قسطنطينة، ثم الاستانة، ثم إسلامبول، فثبت أخيراً على اسم اطنبول، وهي العاصمة الاقتصاديّة والتجارية والثقاقية لتركيا، كما أنّها تحتوي على العديد من المناطق السياحية المهمة، ومن أبرزها:

  • أغفا: وهي منطقة تحتوي على ساحل رائع، تحيط به العديد من الهضاب والصخور والغابات الخلابة، كما أنها من أكثر المناطق الطبيعيّة التي يزورها السيّاح لتجديد نشاطهم وطاقاتهم، أيضاً يُعتبر ساحل كويو وهضبة جالين والبحيرة الخفية من أبهر الأماكن التي يقصدها السياح خلال زيارتهم لأغفا.
  • كانديرا: تعد كانديرا من الأماكن الجميلة ذات الطبيعة الهادئة، التي تعطي كمّاَ من الراحة والاسترخاء للسياح؛ حيث تغطّيها أشجار الصنوبر الكثيفة، بالإضافة لساحلها الساحر، والسفن التي يركبونها، ويجولون البحر بها في وقت الغروب.
  • كيليوس: هي منطقة هادئة بساحلها، ورائعة بمناظرها الطبيعية الخلابة، وهي مليئة بالشاليهات والمصايف التي يستأجرها السيّاح للبقاء لأطول فترة ممكنة، والاستمتاع بالأجواء التي تعطي النفس طاقةً وحيوية، وتوجد فيها قلعة رومانية، تتميز ببنائها الدقيق، وهندستها المتقنة.
  • كيي كوي: هي منطقة تتوسط نهري كازان وبابوج، وتقع تحت قمة شاهقة الارتفاع، الأمر الذي يجذب زوّارها لتسلقها وتجربة نوع من الحماس والإثارة، بالإضافة للاستمتاع بمشاهدة بعض البقايا والآثار البيزنطية القديمة، أيضاً هناك بيوتٌ خشبية وأكواخ تطل على الساحل، يجلسون فيها لساعات، ويعيشون أجواءً من المغامرة. لا تقتصر الأماكن السياحية في تركيا على هذه فقط؛ بل هناك العديد من الأماكن الرائعة التي يقصدها السيّاح.

المقالات المتعلقة بأفضل مكان في تركيا للسياحة