أطعمة تساعد على زيادة الوزن

أطعمة تساعد على زيادة الوزن

النحافة الزائدة

تعتبر النحافة الزائدة هاجساً ينغّص معيشة الكثير من الناس، وذلك بسبب المظهر الضئيل والضعيف الذي تمنحه للجسم، حيث يلجأ العديد من الأفراد إلى معالجة هذه المشكلة من خلال إضافة العديد من الأطعمة التي تساعد في زيادة الوزن إلى نظامهم الغذائي، والتي تفيد بشكل فعّال في زيادة الوزن في حال تناولها بكميّات مناسبة، وفيما يلي ذكر لبعض من هذه الأطعمة.

أطعمة تساعد في زيادة الوزن
  • الأرز الأبيض، يحتوي الأرز الأبيض على نسبة عالية من الألياف والتي تمنح الجسم الشعور السريع بالشبع بعد تناولها، إلّا أنّها تعود لتهضم بسرعة ممّا يؤدّي إلى شعور الجسم بالجوع مرة أخرى خلال وقت قصير، والحاجة إلى تناول الطعام مرّة أخرى بكميّات كبيرة.
  • السمك، تستخدم الأسماك في معظم النظم الغذائية المنقصة للوزن نظراً لاحتوائها على نسب عالية من الدهون الصحيّة، إلّا أنّ بعض الأسماك تحتوي على نسب عالية من الدهون التي تزيد عن 15% من تكوينها بما فيها لحوم سمك التونة والجمبري.
  • المشروبات الباردة، يقدّم العصير الطبيعي لبعض أنواع الفاكهة كميّات عالية من السعرات الحراريّة والتي تساعد في زيادة الوزن، بالإضافة إلى المشروبات الغازيّة والتي تحتوي على نسب عالية من السكر، والحليب كثير الدسم.
  • الموز، يعتبر الموز من أكثر ثمار الفواكه احتواءً على السعرات الحرارية، حيث تتضمن حبة الموز الواحدة حوالي 120 سعرة حرارية، بالإضافة إلى كونه من المصادر الطبيعية الغنية بالكربوهيدرات البسيطة والتي تساعد في زيادة الوزن.
  • الزبادي، يستخدم الزبادي في العديد من أنظمة الرجيم نظراً لاحتوائه على نسب عالية من السعرات الحرارية والتي تمد الجسم بالطاقة اللازمة، ويمكن الإكثار من تناول الزبادي بين الوجبات بهدف زيادة الوزن، حيث تحتوي كل عبوة زبادي بحجم ربع لتر على 118 سعرة حرارية.
  • الخبز المصنع من الحبوب الكاملة، يعتبر الخبز المصنع من الحبوب الكاملة بديل مناسب عن الخبز الأبيض من أجل زيادة الوزن، حيث تتضمن شريحة واحدة من الخبز الكامل الحبوب على 69 سعرة حراريّة.
  • الشوكولاتة، يقدّم جزء صغيرة من الشوكولاتة ما يقدّر بـ 37 سعرة حراريّة، وهناك أنواع محدّدة من الشوكولاتة تقدّم سعرات حرارية أكثر من غيرها، ويمكن الكشف عن هذه الأنواع من خلال الإطلاع على قائمة القيمة الغذائية الموجودة على غلاف الشوكولاتة.
  • اللحوم الحمراء، تتضمّن اللحوم الحمراء على نسب عالية من البروتين في أنسجتها والتي تعمل على بناء العضلات وزيادة الوزن، كما أنّ اللحوم الحمراء مصدر غنيّ للفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم.

المقالات المتعلقة بأطعمة تساعد على زيادة الوزن