وصفة منزلية لتطويل الشعر بسرعة

وصفة منزلية لتطويل الشعر بسرعة

الشعر القصير

تعاني العديد من السيدات من مشكلة جفاف الشعر، وتقصفه نتيجة الاستخدام المفرط لمجفف الشعر، وأدوات التصفيف المختلفة، بالإضافة إلى المستحضرات الكيميائية للعنايةبالشعر، وصبغ الشعر باستمرار ممّا يدفعهن لقص الشعر ظناً منهن أنّه الحل السليم، ولكن سرعان ما يعانين من مشكلةٍ إضافيّة وهي بقاء الشعر قصيراً، نتيجة نموه البطيء، ولذلك سنذكر في هذا المقال بعضاً من الطرق والوصفات المنزليّة التي تزيد طول الشعر بصورةٍ صحيّة.

وصفات منزليّة لتطويل الشعر
  • حليب جوز الهند وبذور الحلبة: ننقع ملعقةً صغيرةً من بذور الحلبة في القليل من الماء مدّةً لا تقلّ عن أربع ساعات، ونطحنها بعد ذلك مع القليل من الماء، ونضيف إليها ملعقتين صغيرتين من حليب جوز الهند، ونمزجهما معاً، ونضع المزيج على الشعر مدّة نصف ساعة، ثمّ نغسله بالماء.
  • العسل وزيت الزيتون: نخلط بيضتين، مع ملعقةٍ صغيرةٍ من زيت الزيتون، والعسل، ونضع الخليط بعد ذلك على الشعر، ونتركه مدّة عشرين دقيقة، ثمّ نغسله بالماء البارد والشامبو.
  • ماء البصل: نعصر بعضاً من حبات البصل المقشر، ونأخذ الماء الناتج، ونطبقه على فروة الرأس مدّةً لا تقلّ عن ربع ساعة، ثمّ نغسله جيّداً بالماء والشامبو، كما يمكن غلي البصل في الماء لبضع دقائق، وبعد ذلك نشطف الشعر فيه بعد أن يبرد.
  • ماء البطاطس والعسل: نمزج ماء البطاطس، وبياض بيضة، والقليل من العسل معاً، ونطبق المزيج على الشعر، ونتركه مدّة ساعتين، ثمّ نغسله بالماء والشامبو، ويمكن تطبيق ماء البطاطس وحده على الشعر وفروة الرأس مدّة ربع ساعة، ثمّ نشطفه بالماء.
  • الموز: نهرس موزة جيّداً، وندلك بها الشعر وفروة الرأس، ثمّ نغطيها بقبعةٍ بلاستيكية، ونتركه مدّة ساعةٍ إلّا ربعاً، وبعد ذلك نغسله بالماء، حيث يحتوي الموز على الفيتامينات والعناصر الضرورية لتطويل الشعر، وتقويته.
  • الحناء ولبن الزبادي: نخلط كوباً من الحناء، وربع كوبٍ من لبن الزبادي، وقطرتين من عصير الليمون، وبيضة معاً، ونطبق الخليط على الشعر، ونغطيه مدّةً لا تقلّ عن ساعتين، ثمّ نغسله بعد ذلك بالماء الفاتر.
  • الشاي الأخضر: نغلي القليل من الشاي الأخضر في كميةٍ من الماء، ونضعه بعد ذلك على الشعر وفروة الرأس، ونتركه مدّة ساعةٍ كاملة، ثمّ نغسله بالماء العادي.
  • الفلفل الأسود: نمزج ملعقتين من الفلفل الأسود، ونصف كوبٍ من عصير الليمون جيّداً، ونضع المزيج على جذور الشعر، ونغطيه بمنشفةٍ دافئة، ونتركه مدّة نصف ساعة، ثمّ نغسله جيّد بالماء.
  • زهر الكركديه: نسحق القليل من زهور الكركديه مع ملعقتين من زيت جوز الهند، ونطبق المزيج على الشعر، ثمّ نغسله بالماء والشامبو.

المقالات المتعلقة بوصفة منزلية لتطويل الشعر بسرعة