وصفة لتطويل الشعر وتكثيفه

وصفة لتطويل الشعر وتكثيفه

تطويل الشعر وتكثيفه

تهتم المرأة بجمال شعرها بشكلٍ كبير، وتسعى للحصول على شعر صحي وقوي ولامع وطويل وكثيف، وهناك العديد من العوامل التي يتعرض لها الشعر، والتي تتسبب بتقصفه وجفافه وتكسره وتساقطه، وهذه العوامل تبطئ من نموه وتوقفه، وهناك العديد من الكريمات التي صنعت لتعالج هذه المشاكل، ولكن هناك بعض من السيدات يرغبن باستخدام المواد الطبيعية والزيوت والتي تعتبر أكثر أماناً عند الاستخدام، كما أن تكلفتها قليلة.

وللحصول على شعر طويل وكثيف يجب أن تتبع السيدة أو الفتاة نظاماً غذائيّاً يزيد من طول الشعر ويكثفه، حيث إنّ أي نقص بالعناصر الغذائية يسبب مشاكل للشعر والبشرة، لذلك يُنصح بتناول الأطعمة البروتينية كاللحوم الحمراء والبيضاء والأسماك والحليب ومشتقاته والبيض، والأطعمة التي تحتوي على الألياف كالخضراوات الورقيّة والفاكهة، وتناول الماء بكميّة تعادل لترين يوميّاً، وتناول العصائر الطبيعية الطازجة، وذلك لزيادة نسبة السوائل في الجسم التي تنشط عمل الخلايا والأنسجة بالجسم، وبالتالي تتنشيط بصيلات الشعر وتقويتها وجعلها قادرة على زيادة طول الشعر.

وصفات طبيعية لتطويل الشعر وتكثيفه
  • مزج ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع فص واحد من الثوم المهروس، ووضعهما في إناء معدنيّ وتسخين المزيج على النار الخفيفة، ثم يترك جانباً حتى يصبح دافئاً، ثم دهن فروة الرأس والشعر مع تدليك فروة الرأس ولمدة خمس دقائق، ثم يترك لثلاثين دقيقة، ومن ثم يغسل جيداً بماء فاتر وشامبو، ويستخدم مرتين بالأسبوع، وسيلاحظ بعد فترة زيادة طول الشعر وكثافته ونعومته، فزيت جوز الهند يغذي الشعر ويزيد طوله ونعومته وقوته، أما الثوم فإنه يغذي بصيلات الشعر وينشطها.
  • دهن الشعر وفروة الرأس بزيت الخروع الدافئ، وتركه لثلاثين دقيقة ثم غسل الشعر، فزيت الخروع له قدرة كبيرة على زيادة كثافة الشعر وإعادة نمو البصيلات الخاملة وزيادة طوله ونعومته ولمعانه، وتستخدمه النساء لإنبات الحواجب.
  • مزج خليط مكون من مخفوق البيض مع زيت الزيتون، ثم دهن الشهر مع تدليك فروة الرأس وتركه لساعة كاملة قبل غسله، وتكرار الخلطة ثلاث مرات أسبوعياً.
  • مزج ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز الحلو والمر، ثم دهن الشعر بالخلطة وتركه لساعة كاملة ثم غسله.
  • دهن الشعر بزيت الصبار الدافئ، وتركه لثلاثين دقيقة ثم يغسل الشعر، فزيت الصبار من أفضل الزيوت التي تساعد على إنبات الشعر وزيادة طوله وكثافته.
  • مزج كمية متساوية من زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت الخروع وزيت اللوز وزيت الصبار، وحفظ المزيج في علبة زجاجية، وتسخين كمية منه ودهنه دافئاً على الشعر الرطب وتركه لثلاثين دقيقة ثم غسله.