طريقة لتطويل الشعر في شهر

طريقة لتطويل الشعر في شهر

محتويات
  • ١ وصفات تطويل الشعر في شهر
    • ١.١ الفلفل والزيت
    • ١.٢ الجرجير وزيت النارجيل
    • ١.٣ أوراق السدر
    • ١.٤ البقدونس وزيت جوز الهند
    • ١.٥ صفار البيض وزيت الزيتون
    • ١.٦ زيت السمسم وزيت الخروع
    • ١.٧ الثوم وزيت النارجيل
    • ١.٨ التمر وزيت الخروع
    • ١.٩ الخميرة وزيت الزيتون
    • ١.١٠ الحلبة ومطحون الحبق
وصفات تطويل الشعر في شهر

ترغب كلّ فتاة وسيّدة بتطويل شعرها وتنعيمه، حيثُ توجد العديد من الطرق والوصفات التي تعتمد على الزيوت والأعشاب الطبيعيّة الخالصة، والتي يمكن من خلالها إطالة الشعر خلال فترة زمنيّة قليلة، وسنتعرّف في هذا المقال على أبرز وأشهر تلك الوصفات المجرّبة والفعّالة.

الفلفل والزيت

نقطع الفلفل الأخضر إلى قطع صغيرة، ونضعها في عبوة نظيفة، ومن ثم نضيف إليها كمية من زيت الزيتون، ونتركها منقوعة مدّة عشرة أيام، بعدها نستعمل المزيج لدهن الشعر وأطرافه، ونستمرّ بتكرار الوصفة يومياً حتى نحصل على الطول المناسب والمطلوب.

الجرجير وزيت النارجيل نمزج ملعقة كبيرة من زيت الجرجير، وملعقة من زيت النارجيل، وأربعة فصوص من الثوم المهروس، ومن ثمّ نضع الخليط على الشعر، ونُدلك فروة الرأس بحركات دائريّة، ونتركه عليه مدّة ساعتين على الأقلّ قبل أن نغسله بالماء الفاتر والشامبو، ثمّ نضع القليل من الزيت على الشعر، ونكرّر التجربة مرتين أسبوعياً.

أوراق السدر

ننقع كمية من أوراق نبات السدر في كمية من الناء مدة ساعتين تقريباً، ومن ثم نُدلك فروة الرأس بالمزيج والورق المنقوع مرتين يومياً، إذ يعتبر السدر من النباتات التي تحتوي على موادّ تُفز وتُعزّز نموّ الشعر خلال فترة زمنيّة قصيرة، ونكرّر التجربة مرتين يومياً.

البقدونس وزيت جوز الهند

نجفّف كمية من أوراق البقدونس، ونخلطها في كوب من زيت جوز الهند، وملعقتين كبيرتين من الحناء، ومن ثمّ نسخّن المزيج قليلاً قبل أن ندهن به الشعر مرتين يومياً، ونتركه عليه مدّة ساعتين تقريباً.

صفار البيض وزيت الزيتون

نفصل صفار عدّة بيضات، ونخفقهم في الخلاط الكهربائيّ، ونمزجهم مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة من زيت السمسم، وملعقة من زيت جوز الهند، ونضع الخليط على الشعر مدّة ثلاث ساعات تقريباً قبل أن نغسله بالماء الفاتر، ونكرّر التجربة يومياً حتى نحصل على الطول المناسب خلال شهر.

زيت السمسم وزيت الخروع نخلط ملعقتين من زيت السمسم، وملعقتين من زيت الزيتون، وملعقتين من زيت الخروع، وملعقتين من زيت دابر أملا، وندهن الشعر بالمزيج الناتج، ونتركه عليه مدّة ساعة أو ساعتين تقريباً، ومن ثم نغسله بالماء الفاتر والشامبو، ونكرّر الوصفة يومياً.

الثوم وزيت النارجيل

نمزج ملعقتين من زيت النارجيل مع ثلاثة فصوص من الثوم المهروس، ونسخّنه مدّة أربع دقائق على نار هادئة، ومن ثم نبرّده ونحتفظ به في عبوة نظيفة، وندهن به الشعر يومياً حيثُ سنلاحظ النتيجة المطلوبة خلال فترة قصيرة.

التمر وزيت الخروع

نمزج ملعقتين من مطحون من تمر مع ملعقتين من زيت الزيتون، وملعقتين من زيت الخروع، ونضع المزيج على الشعر مدّة ساعتين تقريباً، ونكرّر التجربة يومياً.

الخميرة وزيت الزيتون

نخلط ثلاث ملاعق من الخميرة الفوريّة مع كوب من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ونضع المزيج على الشعر، ونغطّيه بمنشفة أو بغطاء بلاستيكيّ مدّة ساعة على الأقل قبل أن نغسله بالماء الفاتر والشامبو.

الحلبة ومطحون الحبق نخلط ملعقتين من مطحون الحلبة مع نصف كوب من زيت الزيتون، وملعقة من مطحون الحبق، ونضع الخليط على الشعر مدّة عشرين دقيقة مع تعريضة للشمس، ومن ثم نشطفه بالماء الفاتر والشامبو.

المقالات المتعلقة بطريقة لتطويل الشعر في شهر