أفضل طرق تطويل الشعر

أفضل طرق تطويل الشعر

أفضل طرق تطويل الشعر

إن المرأة دائمة الاهتمام بجمال شعرها وجعله أكثر نعومة وطولاً وجاذبية، لذلك تقوم المرأة بشراء الكثير من الكريمات والزيوت الخاصة بالشعر ، ولكن يبقى تطويل الشعر هو الأمر الأهم لكثير من السيدات، لكنه يعتبر صعباً لكثير منهن، فينفقن الكثير من الأموال لمراكز العناية بالشعر دون أي جدوى، لذلك لا بد من إيجاد طرق بديلة ذات مصدر طبيعي وهي كثيرة ومتعددة ولا تحتاج إلى تكاليف باهظة.

أفضل الطرق لتطويل الشعر
  • زيت جوز الهند مع الثوم: من أهم الطرق الطبيعية المُستخدمة في تطويل الشعر، ويتم ذلك بوضع ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند بقدر ووضعه على نار هادئة ومن ثم إضافة الثوم المهروس على زيت جوز الهند، وعندما يدفئ الزيت يتم دهنه على الشعر لمدة نصف ساعة قبل الاستحمام، ومع تكرار العملية مرتين في الأسبوع ستحصل المرأة على شعر طويل وناعم.
  • زيت الخروع: وهو من الزيوت المعروفة بقدرته على تطويل وتكثيف الشعر، ويتم دهن الشعر بزيت الخروع لمدة نصف ساعة قبل الاستحمام، وأيضاً يمكن دهن زيت الخروع على الحواجب إذا كانت المرأة بحاجة لتكثيف الحواجب.
  • زيت الزيتون مع البيض: ويتم خفق بيضة ومن ثم إضافة ملعقتان من زيت الزيتون عليها، و يُدهن الشعر بالمزيج الناتج مع التركيز على فروة الرأس أثناء الدن، وترك المزيج على لشعر لمدة ساعة قبل الاستحمام، ويجب تكرار هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع لحصول على نتائج سريعة.
  • خليط من زيت اللوز الحلو وزيت اللوز المر: ويتم خلط ملعقتان كبيرتان من زيت اللوز الحلو مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز المر، ومن ثم دهن الخليط على الشعر لمدة ساعة قبل الاستحمام.
  • زيت الصبار: من الزيوت ذات الفائدة الكبيرة جمالياً، ولتطويل الشعر يتم وضع كمية من زيت الصبار على فروة الرأس وتركه لمدة نصف ساعة قبل الاستحمام، والاستمرار بهذه الوصفة بمقدار مرتين أسبوعياً.

نصائح للحفاظ الشعر

هنالك بعض الأمور التي يجب مراعاتها بشكل مستمر، لأنها لها تأثير كبير على بصيلات الشعر وجعلها غير قادرة على الزيادة في النمو، وهذه الأمور هي:

  • تناول مأكولات ذات فائدة، فيجب تناول المأكولات التي تحتوي على البروتينات، والألياف، والفيتامينات، كاللحوم والخضروات، وذلك لتقوية بصيلات الشعر وجعلها قادرة على النمو.
  • تناول أقراص المكملات الغذائية بشكل مستمر، فلها دور كبير في زيادة قوة الشعر ونموه بشكل أفضل وأسرع.
  • تناول كميات وفيرة من الماء لما له فائدة في تغذية الشعر وتطويله.

المقالات المتعلقة بأفضل طرق تطويل الشعر