وصفة لتساقط الشعر

وصفة لتساقط الشعر

محتويات
  • ١ تساقط الشعر
  • ٢ وصفات لتساقط الشعر
    • ٢.١ وصفة الحلبة
    • ٢.٢ وصفة عصير البصل
    • ٢.٣ وصفة الصبار
    • ٢.٤ وصفة جذور العرق سوس
    • ٢.٥ وصفة الشمندر
    • ٢.٦ وصفة بذور الكتان
تساقط الشعر

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة تساقط الشعر، الناتجة عن عدة أسباب، منها: سوء التغذية، مشاكل فروة الرأس كالقشرة، والالتهابات، والجفاف، وعوامل الطقس المختلفة كالرياح، والتعرّض المستمر لأشعة الشمس، وغيرها من الأسباب، مما يؤثر على جمال الشعر، إلا أنه من الممكن استخدام بعض الوصفات الطبيعية لمنع تساقط الشعر، والتي سنعرفكم على بعضها في هذا المقال.

وصفات لتساقط الشعر وصفة الحلبة

يتم نقع كأس من الحلبة في كمية كافية من الماء لمدة ليلة كاملة، ثم طحنها في صباح اليوم التالي للحصول على عجينة طرية، ثم تطبيقها على الشعر، وتركها لمدة ساعة إلا ثلث، ثم شطف الشعر، علماً أن الحلبة تحتوي على حمض النيكوتينك، إضافةً إلى بعض البروتينات المسؤولة عن زيادة نموّ الشعر.

وصفة عصير البصل

يتم وضع ست ملاعق صغيرة من عصير البصل في إناء، وإضافة أربع ملاعق صغيرة من زيت الصبار إليه، مع ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، وخلطها جيداً، ثمّ تطبيق المزيج على فروة الرأس، وتركه لمدّة نصف ساعة ثم شطفه بالماء، وينصح بتكرار هذه الوصفة ثلاث مرات كل أسبوع والاستمرار باستخدامها لأكثر من أسبوع، علماً أن البصل يحتوي على مادة الكبريت المسؤولة عن تعزيز الدورة الدموية لبصيلات الشعر، كما أنه يقضي على الجراثيم والالتهابات التي تسبب تساقط الشعر.

وصفة الصبار

يتم وضع كمية كافية من زيت الصبار على الشعر، وتركه لبضع ساعات، ثم شطفه بالماء الدافئ، علماً أن الصبار يحتوي على الإنزيمات التي تحسن من نمو الشعر، وتمنع تساقطه.

وصفة جذور العرق سوس

يتم وضع ملعقتين صغيرتين من جذور العرق سوس في إناء، وإضافة كأس من الحليب إليها، مع نصف ملعقة صغيرة من الزعفران، وخلطها جيداً للحصول على عجينة طرية، ثم تطبيقها على الشعر قبل الذهاب للنوم، وغسلها في صباح اليوم التالي، علماً أن جذور العرق سوس يفتّح مسام فروة الرأس، مما يساعد على نمو الشعر.

وصفة الشمندر

يتم طحن كمية كافية من أوراق الشمندر، وخلطها مع القليل من الحناء للحصول على عجينة طرية، ثم تطبيقها على فروة الرأس، وتركها لمدة ثلث ساعة، ثم شطفه، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة خلال الأسبوع، علماً أنّ الشمندر يمنع تقصّف الشعر لاحتوائه على الكربوهيدرات، والبوتاسيوم، والبروتين، والفسفور، والفيتامينات كفيتاميني ب، وج.

وصفة بذور الكتان

تتم إضافة بذرة من بذور الكتاب المطحون إلى كأس من الماء، وشربه كل يوم في الصبح، كما من الممكن إضافة بذور الكتان إلى العصائر، أو السلطات، وغيرها، علماً أنّه غني بالأحماض الدهنية، وبالأوميغا3 التي تمنع تساقط الشعر.

المقالات المتعلقة بوصفة لتساقط الشعر