وصفات لتنعيم الشعر الخشن

وصفات لتنعيم الشعر الخشن

محتويات
  • ١ تنعيم الشعر
  • ٢ وصفات لتنعيم الشعر الخشن
    • ٢.١ البيض والموز
    • ٢.٢ المايونيز
    • ٢.٣ الأفوكادو
    • ٢.٤ العسل
    • ٢.٥ الزبادي
    • ٢.٦ صفار البيض والعسل والليمون
    • ٢.٧ الزيوت الطبيعية
    • ٢.٨ حليب جوز الهند وعصير الليمون
تنعيم الشعر

يعتبر الشعر الناعم والمنسدل من أهم مقوّمات الجمال التي تحرص المرأة على امتلاكها، وذلك من خلال استعمال الكريمات التجميلية والكيميائية التي تعتبر باهظة الثمن، والتي قد تؤدي إلى الوصول إلى النتائج المرغوبة على المدى القريب، وظهور الآثار السلبية على المدى البعيد، إلا أنّه يمكن جعل الشعر ناعماً وجميلاً وصحياً من خلال اتباع الوصفات الطبيعية التي سنذكرها في هذا المقال.

وصفات لتنعيم الشعر الخشن البيض والموز

مزج بياض بيضة مع موزة مهروسة ومعلقتين صغيرتين من كلٍّ من العسل وزيت الزيتون، ثمّ وضع هذا المزيج على الشعر مباشرةً وتمشيطه ولفه بواسطة منشفة لمدة لا تقل عن ساعة ثمّ غسله.

المايونيز

ينعم المايونيز ويطيل الشعر نظراً لاحتوائه على البروتينات، والأحماض الأمينية، وكذلك المواد المضادة للأكسدة، ويمكن الاستفادة منه بوضع كمية من المايونيز مباشرةً على فروة الرأس ولف الشعر بواسطة منشفة وتركه لمدة لا تقل عن ساعة، ثمّ غسله بالماء الدافئ والشامبو، ويُنصح بتكرار هذه العملية أسبوعياً للوصول إلى النتائج المطلوبة.

الأفوكادو

هرس ثمرة من الأفوكادو مع نصف ملعقة كبيرة من كلٍّ من زيت الجوجوبا، وزيت جنين القمح، ثمّ خلط المكوّنات جيداً وتطبيقها على الشعر من الجذور حتى الأطراف وتركه لنصف ساعة، ثمّ غسله بالماء الفاتر والشامبو، وتكرار هذه العملية مرتين أسبوعياً.

العسل

تطبيق كمية مناسبة منه على الشعر الرطب، مع ضرورة تدليكه بلطف على فروة الرأس، ثمّ تغطية الشعر باستخدام غطاء بلاستيكي لمدة نصف ساعة ثمّ غسل الشعر بالماء الدافئ، ويُنصح بتكرار هذه العملية مرتين أسبوعياً.

الزبادي

يمكن وضع كمية من الزبادي مباشرة على الشعر مع تمشيطه جيداً باستخدام مشط واسع، ثمّ تغطية الشعر بمنشفة وتركه على هذه الحالة لنصف ساعة ثمّ غسله جيداً، وتطبيق هذه الطريقة مرة أسبوعياً.

صفار البيض والعسل والليمون

مزج ملعقتين من كلٍّ من العسل وعصير الليمون جيداً، ثمّ إضافة صفار بيضة وأربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون أو زيت اللوز، ثمّ خلط المكوّنات جيداً، وتطبيقها على الشعر من الجذور وحتى الأطراف مع ضرورة تغطية الشعر بمنشفة وتركه على هذه الحالة لساعة، ثمّ غسله بالماء البارد، ويُنصح بغسله باستخدام شامبو مخصص للشعر الدهني.

الزيوت الطبيعية

مزج كميات متساوية من كلّ من زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، أو زيت السمسم في وعاء زجاجي، ثمّ وضعه في الميكرويف لمدة عشرين ثانية، ثمّ تدليك فروة الرأس بالمزيج لمدة تتراوح بين الخمس عشرة وحتى العشرين دقيقة ثمّ تمشيطه بمنشفة مبللة وتركع على هذه الحالة لمدة نصف ساعة ثمّ غسله جيداً بالشامبو.

حليب جوز الهند وعصير الليمون

يمكن خلط كوب من كلا المادتين والاحتفاظ بالمزيج في الثلاجة لعدة ساعات، ثمّ تطبيقها على فروة الرأس مع ضرورة التدليك الجيد وتركه على الشعر لمدة ثلث ساعة، ثمّ غسل الشعر بالماء والشامبو.

المقالات المتعلقة بوصفات لتنعيم الشعر الخشن