وصفات طبيعية لإنقاص الوزن بسرعة

وصفات طبيعية لإنقاص الوزن بسرعة

إنقاص الوزن

كثيراً ما يُعيق الوزن الزائد الشخص عن ممارسة نشاطاته اليوميّة بما يُرضيه؛ لذا يلجأ كثيرون العديد من الوصفات والخلطات الطبيعيّة المُكوَّنة من الأعشاب والزيوت التي تنفع في التخلّص من الوزن الزائد، ويفضل أن يتمّ استعمالها لمدّة زمنيّة لا تقلّ عن شهر، ومع ممارسة التمارين الرياضية باستمرار؛ وهنا وفي هذا المقال سنتعرّف على بعض تلك الوصفات وأفضلها.

وصفات طبيعيّة لإنقاص الوزن بسرعة
  • الثوم والكمون: وهي من الوصفات التي لا يرغب بها البعض بسبب نكهة الثوم الكريهة، ولكنها من أفضلها، حيثُ نضع كوبين من الماء في وعاء عميق، ومن ثم نضيف إليه عشرة فصوص من الثوم، وملعقة كبيرة من الكمون المطحون، ونغلي الخليط على نار هادئة لمدة ربع ساعة، ثم نهرسه بالخلاط الكهربائي بعد أن يبرد جيداً للحصول على مزيج متجانس، ونشرب كوباً منه يومياً في كل صباح وقبل تناول وجبة الإفطار.
  • الكمّون والقرفة: نخلط ثلاث ملاعق كبيرة من الكمون المطحون، وملعقة كبيرة من القرفة، ونصف ليمونة مُقطعة إلى شرائح، مع كوب كبير من الماء المغلي، ونتركه منقوعاً لمدة نصف ساعة، ومن ثم نصفيه ونشربه قبل تناول وجبة الطعام، ونكرر الوصفة ثلاث مرات في اليوم الواحد.
  • النعناع والخيار: وتتم هذه الوصفة باستخدام الخلاط الكهربائي لنهرس حبة خيار كبيرة، وست ورقات من النعناع الطازج، وعصير ليمونة كبيرة، في كوب كبير من الماء، ونشرب المزيج يومياً في الصباح وقبل تناول وجبة الإفطار، ونكرر الوصفة يومياً وبشكل مستمر حتى نصل إلى الوزن المطلوب.
  • وصفة المريمية: نضع ملعقة كبيرة من المريمية في كوب من الماء ، ونغليها لمدة ربع ساعة تقريباً، ونشرب المزيج بارداً في المساء قبل النوم مباشرة.
  • الخل والعسل: وهي من أهم وصفات حرق الدهون، حيثُ نخلط ملعقة صغيرة من العسل الأبيض، وأخرى من خل التفاح، في كوب من الماء الفاتر، ونشربه قبل كل وجبة طعام، ونكرر هذه الوصفة يومياً وبشكل مستمر لنحصل على النتيجة الجيدة.
  • البقدونس والثوم: نغلي ثلاث أكواب من الماء المضاف إليه ثلاثة فصوص من الثوم، وربع حزمة من البقدونس الطازج، ومن ثم نُبَّرد المزيج، ونصفيه ونشربه قبل أن نتناول وجبة الطعام.
  • الزنجبيل والنعناع: حيثُ ننقع كمية من الزنجبيل المُقطع إلى مربعات صغيرة، وبعض من أوراق النعناع الطازجة في كوب من الماء المغلي، ومن ثم نشربه بعد نُبرده ونُصفيه.
  • وصفة الليمون: حيثُ نعصر حبة ليمون كاملة، ونمزجها في كوب من الماء، ونشربه بعد تناول وجبة الطعام، ونشربه أثناء ممارسة الرياضة لنحرق أكبر كمية من الدهون.

المقالات المتعلقة بوصفات طبيعية لإنقاص الوزن بسرعة