وصفات تساعد على إنقاص الوزن

وصفات تساعد على إنقاص الوزن

الوزن الزائد

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة الوزن الزائد، وتراكم الدهون في مناطق معينة من الجسم بسبب النظام الغذائي المتبع، أو العادات الغذائيّة الخاطئة عند تناول الطعام، أو قلة النشاط البدني بعد تناوله، وهذا ما يؤدي إلى تجمع هذه السعرات الداخلة إلى الجسم على شكل دهون ذات منظر غير لائق، مما يجعل المصاب يعاني من الإحباط والانزعاج نتيجة مظهره الخارجي، مما يدفعه للبحث عن الطرق التي من شأنها إنقاص الوزن، وسنقدم لكم في موضوعنا هذا وصفات طبيعيّة تساعد على إنقاص الوزن.

وصفات لإنقاص الوزن
  • الفلفل الأسود والليمون: نضيف إلى كوب من الماء الساخن أربع ملاعق من عصير الليمون، وملعقة من عسل النحل، وملعقة من الفلفل الأسود المطحون، ونخلط المكوّنات معاً، ثمّ نتناول الخليط كل يوم في الصباح الباكر.
  • الكرنب: نحضر شوربة من أوراق الكرنب، ونضيف إليها الفلفل الحار، ونتناولها يوميّاً قبل تناول وجبة الغداء، وذلك لما لها من خصائص فعالة في حرق الدهون.
  • زيت الزيتون: يعتبر زيت الزيتون من أفضل الزيوت التي يمكن الاعتماد عليها خلال اتباع نظام غذائي للتخسيس، حيث إنّه يساعد على حرق الدهون، وخفض نسبة الكولسترول الضارّ في الدم، ولذلك نحرص على تناول ملعقتين منه خلال اليوم عن طريق إضافته للسلطات المتنوعة.
  • أوراق العناب: ننقع مقدار حفنة من أوراق العناب في كوب من الماء لمدة ليلة كاملة، وفي الصباح نتناول ماء المنقوع قبل وجبة الإفطار.
  • عصير الجزر: نقشر ثمرتين من الجزر الطازج، ونخلطها في الخلاط حتى نحصل على عصير الجزر، ونتناول كوباً منه في الصباح الباكر.
  • الكمون والليمون الحامض: نضع مقدار ملعقة من بذور الكمون في قدر، ونسكب فوقها كوباً ونصف من الماء المغلي مسبقاً، ونقطع حبة ليمون حامض إلى نصفين ونضيفها إلى الخليط، ونترك المكوّنات معاً لمدة ليلة كاملة، وفي صباح اليوم التالي نتناول كوباً من الخليط على معدة فارغة، وقبل تناول وجبة الإفطار بنصف ساعة.
  • خلّ التفاح: نمزج ملعقة من خلّ التفاح في كوب من الماء الفاتر، ونتناوله بعد ذلك أثناء تناول الطعام، أو بعده، أو قبله، وذلك حسب الرغبة.
  • الزنجبيل والخلّ: نغلي ثلاث ملاعق كبيرة من الزنجبيل المبشور في كوب من الماء، ونتركه يغلي حتى يتبقى ربع الكوب من الماء، ونصفي الماء بعد ذلك، ونخلط معه ملعقة كبيرة من ماء الورد، وملعقتين كبيرتين من خلّ التفاح، ونحفظ المزيج في وعاء محكم، وندهن المناطق المراد تخسيسها بالخليط، مع الحرص على ممارسة الرياضة أثناء ذلك.
  • القرفة والزنجبيل: نخلط ملعقة من القرفة، وملعقة من الزنجبيل المطحون معاً في كوب من الماء، ونغليها على النار لبعض الوقت، ثمّ نصفي الخليط، ونتناوله بشكلٍ يومي بعد الوجبات.
  • الليمون والقرفة: نضع نصف لتر من الماء في قدر، ونضيف إليه عصير حبتين من الليمون الحامض، ونضيف سكر خفيف، وربع ملعقة كبيرة من القرفة، ونضعه يغلي على نار هادئة، ثمّ نتناوله قبل الوجبات الرئيسيّة الثلاث.

المقالات المتعلقة بوصفات تساعد على إنقاص الوزن