أطعمة تساعد على إنقاص الوزن

أطعمة تساعد على إنقاص الوزن

إنقاص الوزن

هناك الكثير من الأساليب التي تساعد على إنقاص الوزن، وحرق الدهون، مثل اتباع نظام غذائي، وممارسة الرياضة، واستخدام الخلطات الطبيعية، وغيرها الكثير، ولكن الإنسان بطبيعته كسول، لذلك سنتعرف في هذا المقال على تناول أطعمة تساعد على التخفيف من الوزن، بشكلٍ سريع، ومن دون جهد.

أطعمة ومشروبات تساعد على إنقاص الوزن
  • عصير الليمون الحامض المثلج: في كل عشرين أوقية من عصير الليمون هناك 250 سعرة حرارية، وحوالي 68 غرام من السكر، وهناك الكثير من المشروبات المثلجة يستطيع الشخص في فصل الصيف تناولها من دون الشعور بالذنب، وفي المقابل تعمل على تصغير المعدة.
  • المياه: تعمل المياه على ترطيب الجسم، وتنقص من الوزن بشكلٍ كبير، حيث تعمل على إحداث توازن في سوائل الجسم، وتتخلص من نفخة البطن، وتسد من الشهية، بالإضافة إلى أنها تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية، ويمكن إضافة الزهورات إليها، أو الحمضيات.
  • عصير البطيخ: يعتبر عصير البطيخ عنصراً مهماً، حيث يعمل على ترطيب الجسم، وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من المياه، بالإضافة إلى أنه يحتوي على مادة الليكوتين، وهي مادة تعمل على مقاومة السرطان، ويحتوي على أحماض أمينية يطلق عليها اسم الأرجينين، ويعمل على تقليل نسبة الدهون في الجسم، ويزيد من قوة العضلات، ويحتوي على ما يقارب 56 سعرة حرارية.
  • شاي النعناع: يعمل النعناع على تقليل نسبة الدهون المتركزة في المعدة، ويسهل من عملية هضم الطعام، وتحديداً الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، مثل الهبرجر، ويمنع من حدوث انتفاخ في المعدة.
  • الأناناس: يعمل على حرق دهون المعدة بشكلٍ كبير، وذلك لاحتوائه على مادة البروميلين، ويعمل على تكسير البروتين، ويسهل من عملية الهضم، ويتخلص من الانتفاخ.
  • الشاي الأخضر: يساعد على تقليل فرصة الإصابة بالسرطان، وأمراض القلب، وهو يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، والتي تساعد على التخفيف من نسبة الدهون في الجسم، ومن الأفضل تناوله أثناء ممارسة التمارين الرياضية.
  • الفول: يساعد على التحكم في النظام الغذائي، وهو عنصر فعال بشكلٍ كبير في حرق الدهون الموجودة في الجسم، ويعمل على تحفيز فقدان الوزن.
  • الحبوب الكاملة: تقلل من نسبة الدهون في منطقة البطن، وذلك لاحتوائها على مادة المغنيسيوم، وينظم التمثيل الغذائي للدهون في الجسم.
  • الفلفل الأحمر: يحتوي على مادة البيتا كاروتين، والليكوتين، بالإضافة إلى مواد مضادة للأكسدة قوية، ويساعد على حرق كمية كبيرة من الدهون، ويتخلص من المركبات الضارة المتخزنة في الجسم.

المقالات المتعلقة بأطعمة تساعد على إنقاص الوزن