وسائل لزيادة الوزن بسرعة

وسائل لزيادة الوزن بسرعة

الوزن

يرغبُ الكثير من الناس في الحصول على جسمٍ متناسقٍ وجميلٍ، سواء من حيثُ النحافة أو السمنة، فغالباً ما يبحثُ الناس عن وسائل لتخفيف الوزن، والتخلّص من الوزن الزائد، وقلّما نجدُ أشخاصاً يرغبونَ في كسبِ المزيد من الوزن؛ وذلك لأنّهم يعانون من نحافةٍ مفرطةٍ تشوّهُ مظهرَهم الخارجيّ، ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أنّ الأمر يتطلب مقداراً لا بأس به من الوقت، حتّى لا تنتهي محاولاتهم بالفشل. وفي هذه المقالة سنتعرّفُ على بعض الطرق المستخدمة لزيادة الوزن بسرعةٍ.

وسائل زيادة الوزن بسرعة
  • تناول الأغذية اليت تحتوي على السعرات الحراريّة بشكلٍ يوميٍّ، مع مراعاةِ أن تكونَ الكميّة التي يتناولها الفرد أكبر من الكميّة التي يحرقها الجسم يوميّاً.
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكلٍ منتظمٍ للرجال والنساء؛ وذلك لأنّها تساعد على زيادة الوزن، شريطةَ أن يكون الهدف منها زيادةَ الكتلة العضليّة في الجسم بشكلٍ عام، وليس زيادة الوزن فقط، حيثُ تؤدّي زيادة الوزن أحياناً إلى ظهور تكتلّاتٍ دهنيّة في الجسم وبعض الترهّلات، لذلك يجب القيام ببعض التمارين الرياضيّة بالتزامن مع الإكثار من تناول الأطعمة؛ حتّى يذهب الوزن الزائد إلى الكتل العضليّة، وليس إلى الأرداف والكرش.
  • الإكثار من تناول الأغذية التي تحتوي على البروتين، حيث يعتبر البروتين حجرَ الأساس الذي يدخلُ في بناء جميع خلايا الجسم، وذلك من خلال تناول اللحوم والألبان، والأسماك، والمكسّرات، والبقوليّات، وتجدرُ الإشارة هنا إلى أنّ الإكثار من تناول الأطعمة الخالية من البروتين يؤدّي إلى تآكل الكتل العضليّة في الجسم، حتّى لو احتوت على كميّةٍ كبيرةٍ من السعرات الحراريّة.
  • زيادة عدد الوجبات في اليوم الواحد، حيث يمكنُ تقسيم الطعام طوال اليوم، بحيث يضمّ من خمس إلى ستّ وجباتٍ، ممّا يساعدُ على فتح الشهيّة للطعام، شريطة أن تكون الوجبات خفيفةً، ولا تؤدي إلى الإصابة بالانتفاخ وعسر الهضم.
  • إضافة التوابل والبهارات إلى الأطعمة؛ وذلك لأنّها تمنحُ الطعام رائحة زكيّة، ممّا يزيدُ الشهيّة للأكل، ويدفعُ الشخص إلى الإكثار من تناول الطعام.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على الزنك، حيثُ يساعد هذا المعدن على زيادة هرمون التيتستيرون، والذي يعدّ من الهرمونات المسؤولة عن تنظيم عمليّات البناء داخلَ الجسم، وزيادة الكتلة العضليّة فيه، ويمكن الحصول على الزنك من خلال الحصول عليه من مصادره كاللحوم، والدواجن، والكاشو، وجنين القمح، أو عن طريق تناول المكمّلات الغذائيّة بعد استشارة الطبيب المختصّ.
  • الإسراع في تناول الطعام؛ وذلك لأنّ المخ يبدأ في إرسال إشاراتٍ لمنح الإحساس بالشبع بعد مرور عشرين دقيقةً على تناول الوجبة، ولذلك يجب عدم الإبطاء في تناول الطعام، مع مراعاة مضغه بشكلٍ جيّدٍ؛ منعاً للإصابة بعسرِ الهضم.

المقالات المتعلقة بوسائل لزيادة الوزن بسرعة