وسائل لإزالة الكرش في أسبوع

وسائل لإزالة الكرش في أسبوع

الكرش

يعتبر الكرش من المشاكل التي يعاني منها العديد من الناس، وقد تتفاقم هذه المشكلة في حال لم يتم السيطرة عليها مبكّراً، مما يؤدّي إلى حدوث مشاكل أخرى في الجسم. ويظهر الكرش للعديد من الأسباب، بعضها يندرج في خانة الإهمال وعدم ممارسة التمارين الرياضيّة، واتّباع عادات خاطئة في تناول الطعام، مثل تناول الأغذية السكريّة بكثرة، والإفراط في شرب الكحول، والتدخين، وأخرى لظروف خارجة عن إرادة الإنسان، مثل وجود خلل في هرمونات الجسم، أو حالات الولادة المتكرّرة عند النساء، وغيرها، وفي كل الحالات فهو وضع غير طبيعيّ يجب معالجته والتخلّص منه فوراً، وفي هذا المقال سنوضح بعض الوسائل المجربة في القضاء على الكرش خلال أسبوع واحد فقط.

وسائل لإزالة الكرش في أسبوع
  • تقليل تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحراريّة، كالسكاكر، والمعجّنات، والوجبات السريعة.
  • تناول وجبات خالية بتاتاً من الدهون المشبعة، كالسمن، والزبدة، واستبدالها بزيوت غير مشبعة، مثل زيت الزيتون، وزيت الكتّان.
  • الالتزام بشرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يومياً؛ لقدرتها على حرق وتكسير الدهون، وتنشيط عمليّة التمثيل الغذائيّ.
  • تناول الخضار والفواكه الطازجة؛ والتي تعطي شعوراً بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، وعدم الحاجة لتناول الطعام، كما تسهّل عمليّة الهضم في الجسم، ومخزونها من السعرات الحراريّة قليل جداً.
  • الإكثار من تناول المشروبات الساخنة الطبيعيّة، كالشاي الأخضر، والزنجبيل، والكمّون، فمثل هذه الأعشاب تساعد على تكسير الدهون، وتسهيل عمليّة الهضم.
  • تقليص حجم الوجبات، وخصوصاً وجبة العشاء، ويشترط عدم احتوائها على دهون، ونشويات، كما يفضل تناولها قبل النوم بثلاث ساعات؛ فعملية الهضم تصبح أقل نشاطاً في الليل.
  • الالتزام بممارسة الرياضة، خصوصاً رياضة المشي، والتي تساعد على شد عضلات المعدة، وتقضي على الكرش في وقتٍ مثالي.

وصفات للتلخص من الكرش
  • البابونج وإكليل الجبل للقضاء على الكرش: تخلط كميات متساوية من البابونج، وإكليل الجبل، والمريمية، ثمّ توضع في كوب من الماء الساخن، وتترك لمدة ثلاث ساعات، ويتم تناول منقوعها، مع تطبيق الوصفة ثلاث مرات في اليوم لمدة أسبوع.
  • الزعتر والبابونج: توضع ملعقة كبيرة من إكليل الجبل، مع ملعقة كبيرة من البابونج، وملعقة كبيرة من الزعتر، ثمّ تخلط جيداً في كوب من الماء، وترفع على النار حتى تغلي، ويتم شرب المغلي مرتين في اليوم.
ملاحظة: عند تطبيق تلك الوصفات، يُنصح بعدم تحليتها بالسكر، ويفضل استخدام العسل؛ كونه طبيعياً وفيه الكثير من الفوائد للجسم.

المقالات المتعلقة بوسائل لإزالة الكرش في أسبوع