وسائل لإزالة الكرش بالأعشاب

وسائل لإزالة الكرش بالأعشاب

الكرش

الإفراط في تناول الطعام، وإهمال ممارسة الرياضة، وتناول الحلويات والأغذية السكريّة، والوجبات الدسمة، كل هذه الأمور تعتبر عاملاً رئيسياً من عوامل ظهور الكرش، بالإضافة لبعض الأسباب الخارجة عن سيطرة الإنسان، كالولادة المتكررة عند النساء، وحدوث خلل في نظام الغدة والهرمونات في الجسم، وهي مشكلة تقلق العديد من الناس، وتؤرّق راحتهم، كما تظهرهم بمظهرٍ غير لائق، وقد تتصاحب مع أمراض، وعوارض أخرى.

يحاول الناس التخلص من الكرش باستخدام أكثر من وسيلة، ومن بينها الأعشاب الطبيعيّة، وهي دائماً من أفضل الطرق وأكثرها أماناً، سنوضحها في هذا المقال ونشرح فعاليتها في ذلك.

إزالة الكرش بالأعشاب
  • القرفة: تحتوي القرفة على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائيّة المفيدة بشكل كبير للجسم، كما يظهر دورها بارزاً في تنظيم مستوى السكر في الدم، ويظهر دور القرفة بارزاً في حرق الدهون المشبعة الضارّة، والتي تسبب السمنة وظهور الكرش، عن طريق تنشيط عملية الأيض، وتحسين عملية الهضم.
  • الزنجبيل: وهو من أكثر الأعشاب المشهورة في العالم، بقدرته على تخفيف الوزن، والتخلّص من الدهون المتراكمة في أي مكان في الجسم؛ فالزنجبيل لا يحتوي على سعرات حراريّة نهائيّاً، وزيادةً على ذلك فهو ينظّف الجسم وينقّيه من السموم والرواسب الضارة.
للتلخص من الكرش بالزنجبيل، يُنصح بتناول كوب من مغلي الزنجبيل المضافة إليه ملعقة صغيرة من القرفة، مع شريحتين من الليمون الطازج، ويفضل وضعه مع وصفات الطعام.
  • الكمّون: يساعد الكمّون على التلّخص من الدهون المتجمعة في البطن والأفخاذ، فبإمكانه حرق 25% من نسبة الدهون الموجودة في الجسم، بالإضافة إلى تنشيطه لعمليّة الهضم وتسريعها، وللاستفادة منه يجب وضعه في تحضير الأطعمة، أو تناول كوب من مغلي الكمون كل يوم في الصباح الباكر.
  • الشمر: أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث أنّ الشمر لا يساعد فقط على تخسيس الوزن، بل ويُفقد الشهيّة، ويعطي شعوراً بالامتلاء لفترة طويلة بعد تناوله، وهو أيضاً مضادّ فعّال ومسكن للتشنجات بأنواعها، ومدر طبيعيّ للبول، وينظم النوم بشكل أفضل.
  • الهيل: وهو من الأعشاب التي نستخدمها كثيراً في تحضير الطعام، والتي ثبتت فعاليتها في تخليص الجسم من الدهون المشبعة، والسعرات الحرارية الزائدة.
  • إكليل الجبل: ويطلق عليه البعض الروزماري، وهو مفيد جداً للجسم، وينشط الجهاز الهضمي وينظم عمله في الجسم، ويمنع تكون الدهون، ويكبح الشهيّة، مما يبقي الإنسان في حالة اكتفاء لمدة أطول، ويقلل من تناوله للطعام بكثرة.
يدخل الروزماري في إعداد كثير من الوصفات التجميليّة، كما يستخدم كثيراً في الطبخ، لذلك يفضل الإكثار منه، أو تناول منقوعه لتخفيف الكرش.

المقالات المتعلقة بوسائل لإزالة الكرش بالأعشاب