هل تمارين شد البطن تزيل الكرش

هل تمارين شد البطن تزيل الكرش

محتويات
  • ١ تمارين شد البطن
  • ٢ بعض تمارين شدّ البطن
    • ٢.١ تمرين العجلة
    • ٢.٢ تمرين تدوير القدم المرفوعة
    • ٢.٣ تمرين وضع الجلوس
    • ٢.٤ تمرين رفع الظّهر عن الأرض
    • ٢.٥ تمرين الكرة
    • ٢.٦ تمرين الذّراعين
    • ٢.٧ تمرين الضّغط
    • ٢.٨ تمرين العقلة
تمارين شد البطن

إنّ الحفاظ على الوزن المثالي من المهام الصعبة التّي تحتاج إلى جهدٍ كبيرٍ، إذ يعتمد هذا الأمر على تناول الغذاء الصحيّ، ومُمارسة التّمارين الرّياضية، وهناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من تراكم الدّهون في منطقةٍ معينةٍ من الجسم؛ كتراكم الدّهون في منطقة البطن (الكرش)، إلا أنّ هناك بعض التّمارين الخاصّة للتخلُّص من دهون البطن، وهي تمارين شدّ البطن؛ حيث تُعتبر تمارين شدِّ البطن من التّمارين المثاليّة للتخلُّص من مُشكلة الكرش بسهولةٍ، والحصول على جسدٍ رشيقٍ ومثاليٍ.

بعض تمارين شدّ البطن تمرين العجلة

الاستلقاء على أرض مُستقيمة، ووضع اليدين أسفل الرّأس، مع رفع الكتفين إلى الأعلى قدر الإمكان، وثني الرّكبتين ورفعهما عن الأرض، وتحريك القدمين باتجاه الصّدر بشكل دائريٍّ لمدة نصف ساعةٍ مع شد عضلات البطن، وممارسة التّمرين بشكلٍ سريع.

تمرين تدوير القدم المرفوعة الاستلقاء على أرض مُستقيمة، ورفع الظّهر عن الأرض بالاستناد على الكوعين بوضعهما أسفل الظّهر، ومدّ اليدين أسفل الظّهر، ورفع القدمين بزاوية 45 درجةً وتحريكهما بشكل دائريّ، ويمارس التّمرين لمدة عشرين دقيقة.

تمرين وضع الجلوس

الوقوف بشكل مُستقيم مع ترك مسافة قليلة بين القدمين، والجلوس بوضعية القرفصاء، مع مدّ الذّراعين إلى الأمام، وتكرّر خطوات التّمرين لمدة عشر دقائق، وتؤخذ استراحةٌ صغيرةٌ، ويُمارس التّمرين مُجدّداً لمدة عشر دقائق.

تمرين رفع الظّهر عن الأرض

الاستلقاء على أرض مُستقيمة مع ثني الرّكبتين، ورفع الظّهر عن الأرض، ومدّ الذراعين إلى الركبتين، والرّجوع إلى الوضعيّة الأولى مجدداً، ويمارس هذا التّمرين لمدة عشرين دقيقة.

تمرين الكرة

الاستلقاء على أرض مُستقيمة، ورفع اليدين إلى الأعلى بمستوى الصّدر مع إمساك كرة التّدريب باليدين، ورفع الجزء العلويِّ من الجسد مع شدّ عضلات البطن، وتثبيت القدمين على الأرض، وتُمرّر الكرة بين القدمين، ويُكرّرالتّمرين لمدة عشرين دقيقة.

تمرين الذّراعين

الاستلقاء على أرضٍ مُستقيمة، ومدّ الذّراعين أعلى الرّأس بشكلٍ مُستقيم وشدّهما، ورفع الجزء العلويّ من الجسد مع شدّ البطن، والرّجوع إلى الوضعية الأولى، ويمارس التّمرين لمدة عشرين دقيقة.

تمرين الضّغط

الاستلقاء على أرض مُستقيمة على البطن ويرفع الجسد عن الأرض بواسطة اليدين والقدمين، والهبوط إلى الأرض مُجدّداً، ويمارس التّمرين لمدة عشر دقائق، وتُفضّل مُمارسة هذا التّمرين ببطء لتجنّب الإصابة.

تمرين العقلة

تُثبّت اليدان على مسند أو عقلة، ويرفع الجسد إلى الأعلى عدةَ مرات مع ضمِّ الرّكبتين إلى الصّدر، ويُمارس التّمرين لمدة عشر دقائق، وتؤخذ استراحة لمدة خمس دقائق، ويُمارس لمدة عشر دقائق أخرى.

المقالات المتعلقة بهل تمارين شد البطن تزيل الكرش