ما هي فوائد القرفة والزنجبيل

ما هي فوائد القرفة والزنجبيل

محتويات
  • ١ القرفة والزنجبيل
  • ٢ فوائد القرفة والزنجبيل
    • ٢.١ الوقاية من الإصابة بالأورام الخبيثة
    • ٢.٢ الحفاظ على صحة القلب
    • ٢.٣ تنظيم نسبة السكر في الدم
    • ٢.٤ تقليل الآلام المصاحبة للدورة الشهريّة
    • ٢.٥ علاج التهابات المفاصل
    • ٢.٦ التخلّص من اضطرابات الجهاز التنفسيّ
    • ٢.٧ تقوية الجهاز المناعيّ
    • ٢.٨ علاج صداع الرأس الحاد
    • ٢.٩ التخلص من رائحة الفم الكريهة
    • ٢.١٠ تحسين عملية الهضم
القرفة والزنجبيل

تُعدّ القرفة والزنجبيل من التوابل الأكثر استخداماً حول العالم؛ وذلك بسبب طعمهما المميّز، واحتوائهما على العديد من الموادّ المفيدة لجسم الإنسان، وفي حال مزج هذين المكوّنين مع بعضهما البعض فإنّ فوائدهما تتضاعف، ويكون ذلك إمّا بإضافتهما إلى الأطعمة أو المشروبات، وفي هذا المقال سنذكر فوائدهما للجسم.

فوائد القرفة والزنجبيل الوقاية من الإصابة بالأورام الخبيثة

يقي مشروب القرفة والزنجبيل من الإصابة بالأورام الخبيثة خاصّةً سرطان الأمعاء، والمبايض، والقولون والبنكرياس، والرئتين، وغيرها؛ وذلك بسبب احتواء القرفة على العديد من الإنزيمات التي تساعد على انقسام خلايا الجسم بكلّ سهولةٍ ويسرٍ، وتحتوي الكالسيوم، والألياف الغذائيّة التي تتّصل مع الأملاح الصفراء والسموم، وتخرجها من الجسم، كما بيّنت الدراسات الناتجة عن جامعة ميشيغان الأمريكية أنّ الزنجبيل يساهم في القضاء على الخلايا السرطانيّة، ومنع انتشارها.

الحفاظ على صحة القلب

يحافظ مشروب القرفة والزنجبيل على صحّة القلب والشرايين والأوعية الدمويّة؛ وذلك بسبب احتوائه على نسبةٍ عاليةٍ من الألياف والأملاح المعدنيّة، مثل: الكالسيوم، والبوتاسيوم، بالإضافة إلى المنغنيز، حيث تقلّل جميعها نسبة الدهون الثلاثيّة الضارّة والكولسترول في الجسم، وتقي من الإصابة بالسكتات الدماغيّة أو النوبات القلبيّة.

تنظيم نسبة السكر في الدم

تناول الزنجبيل يحفّز الجسم على امتصاص سكّر الجلوكوز، دون الحاجة إلى إفراز هرمون الإنسولين، وتحتوي القرفة على البوليفينولات التي تنظّم مستوى السكّر في الدم.

تقليل الآلام المصاحبة للدورة الشهريّة

يقلّل مشروب القرفة والزنجبيل الآلام المصاحبة للدورة الشهريّة؛ بسبب احتوائه على العديد من الموادّ المطهّرة والمضادّة للالتهابات، بالإضافة إلى الموادّ المدرّة للدم والمسكّنة؛ حيث يُنصح بشرب كوبٍ ساخنٍ من مشروب الزنجبيل والقرفة في هذه الفترة.

علاج التهابات المفاصل

بيّنت الدراسات التي أُجريت في جامعة كوبنهاجن أنّ إضافة القرفة والزنجبيل إلى الطعام تؤدّي إلى تسريع شفاء تصلّب المفاصل والتهابها، وتقليل آلام العضلات.

التخلّص من اضطرابات الجهاز التنفسيّ

يخلّص مشروب القرفة والزنجبيل الجهاز التنفسيّ من مشاكله؛ حيث يساهم في علاج نزلات البرد والإنفلونزا والسعال المزمن، بالإضافة إلى القضاء على البلغم المتراكم في الصدر، والذي يؤدّي إلى حدوث مشاكل في التنفّس.

تقوية الجهاز المناعيّ

يقوّي مشروب القرفة والزنجبيل الجهاز المناعيّ في جسم الإنسان، ويجعله أكثر حيويةً ونشاطاً، كما يحدّ من نسب الإصابة بالأمراض المختلفة أو العدوى.

علاج صداع الرأس الحاد

يعالج مشروب القرفة والزنجبيل الصداع الحادّ سواءً كان صداعاً نصفياً، أو ناتجاً عن التعرّض لهبّات الهواء الباردة، هذا بالإضافة إلى تقليل آلام الأسنان؛ حيث يحتوي على الموادّ التي توقف عمل البروستاجلاندين المسؤول عن الإحساس بالألم.

التخلص من رائحة الفم الكريهة

يساعد مشروب القرفة والزنجبيل على التخلص من رائحة الفم الكريهة، ووقاية الكليتين والمسالك البوليّة من الإصابة بالالتهابات أو المشاكل.

تحسين عملية الهضم

يساعد مشروب القرفة والزنجبيل على التخلّص من الغازات المحتبسة في البطن والأمعاء، والقضاء على الإسهال، والإمساك، وحموضة المعدة وغيرها من المشاكل الأخرى؛ وذلك بسبب احتواء القرفة والزنجبيل على الموادّ التي ترخي عضلات المعدة والأمعاء، وتسهّل حركة الطعام.

المقالات المتعلقة بما هي فوائد القرفة والزنجبيل