ما هي الوصفة لتبيض الوجه

ما هي الوصفة لتبيض الوجه

ما هي الوصفة لتبيض الوجه

يعتبر الوجه هو المرآة للإنسان ، من هنا يجب على كل شخص الاهتمام بنظافة وإشراقة وجهه ولا يقتصر على النساء فقط بل الرجال أيظاً لابد أن يهتمو ببشرتهم وخاصة الوجه ، فالكثير من النساء والرجال يذهبون الى صالونات التجميل أو الحلاقة من أجل ذلك ، وهناك وصفات تغنيك عن الذهاب الى الصالونات وتستطيع القيام بها لوحدك في المنزل لتبدو في إطلالة وإشراقة مبهرة للناظرين .

وصفات تبييض الوجه بأقل التكاليف

الوصفة الاولى :

المقادير : حناء بيضاء ،وماء ورد، وزيت لوز حلو .

طريقة التحضير : تحضرين ملعقة حنّاء أبيض + ملعقة ونصف ماء ورد + ملعقة ونصف زيت لوز حلو ، وتقومين بخلط كل هذه المكونات مع بعضها البعض جيداً ثم تقومين بوضعها على الوجه في الليل ويدلك بها لمدة ربع ساعة ثم تقومين بغسل وجهك بالماء والشامبو ،تستخدم هذه الوصفة مرتين بالاسبوع .

الوصفة الثانية :

المقادير :كركم ، وماء ورد وحليب بودرة .

طريقة التحضير : تأتين بلعقة من كل نوع ويخلط مع بعضها البعض وتقومين بوضع الخليط على الوجه أو أي مكان في الجسم أيظاً وتترك حتى تنشف ، وبعد ما تنشف على الوجه تقومين بفرك الوجه بإصابعك بلطف لإزالة الخليط حيث أن الكركم يعمل على تقشير الجلد الميت وتغسلين وجهك بعد ذلك ويرطب بأي كريم لديك تستخدم مرة في الاسبوع أو مرتين .

الوصفة الثالثة :

المقادير : نشأ وماء ورد وعصير ليمون .

طريقة التحضير :تحضرين القليل من النشأ والقليل من ماء الورد والقليل من عصير الليمون بكميات متساوية وتخلط مع بعضها وتضعينها على وجهك لمدة 25 دقيقة وثم يشطف الوجه بالماء والصابون الخاص بك ، تستخدم هذه الخلطة ثلاث أيام متتالية فقط كل شهر ليدوم البياض الطبيعي.

الوصفة الرابعة :

المقادير :عصير ليمون وشوفان وعسل طبيعي .

طريقة التحضير : تقومين بخلط عصير الليمون مع الشوفان ثم يوضع على العسل ويقلب الخليط حتى يتجاتنس جيداً ، ملعقة من كل نوع ، تقومين بتوزيع الخليط على الوجه مع التدليك مع مراعاة إبعاده عن العينين ، ويترك ربع ساعة على الوجه ثم يغسل بالماء والصابون تستخدم هذه الوصفة مرة في الاسبوع فالعسل مفيد في نظارة البشرة والشوفان يعمل على التقشير ، وعصير الليمون يشد البشرة ويخفي التجاعيد .

المقالات المتعلقة بما هي الوصفة لتبيض الوجه