ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة

ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة

من أهم ما يسعى الإنسان بطبيعته العامة الاهتمام بمظهره، ورونقه الجميل، وهذا ما يسعى إليهن الفتيات بطبعهن الخاص، حيث تعدّ محطة اهتمام أغلبية الفتيات في هذه الأوقات.

إليك سيدتي ما في جعبتنا في كيفية استخدام الطبيعة من أجل بشرة نضرةٍ وخلابة، تستطيعي من خلالها الحصول على وجه ذات بشرة ممتازة ورائعة، وإليك منها:

اللبن

مستحضر أبيض طبيعي، يستخدم في زيادة نضارة البشرة وحيويتها وصفائها، حيث أنّه يناسب جميع أنواع البشرة، ويكون بطلاء الوجه بحيث يغطي جميع الجلد تمامًا، حيث يمتص الجلد اللبن ويبدأ بالاختفاء، كرري هذا عدة مرات لتنعمي ببشرة ناعمة وبراقة.

الخيار

فوائد الخيار كثيرة جدًا، نستطيع استخدام الخيار كمستحضر طبيعي للحصول على بشرة جميلة، يعد الخيار من الخضار التي تحتوي على نسبة عالية من المياه؛ لذا فهو يستخدم لترطيب البشرة، وغالبًا ما يستخدم لبشرة العادية والجافة، حيث يقطّع الخيار على شكل دوائر ويوضع على الوجه مغطيًا جميع أجزائه.

العسل

يعد العسل من المركبات المعقدة، فهو مركب سكري يحتويه بنسبة 80%، ويحتوي بنسبة 20% على عناصر أخرى مثل: الماء والأملاح والمعادن وغيرها كثير، فهو يستخدم كعلاج لبعض الأمراض، ومن ذلك أنّه يعمل كمضاد للبكتيريا الذي يدخل في مستحضرات لعلاج حب الشباب، التي تعد عقدة كل شب وشابة، كما يعمل العسل على تنقية البشرة من الشوائب، ويعمل على تفتيح مسامات الجلد في الوجه، ويستخدم لجميع أنواع البشرة.

نستطيع استخدام العسل بوضع ملعقة من سكر المائدة، وخلطه بكمية جيدة من العسل، ووضعه على الوجه عن طريق دهن الوجه بحركة دائرية وحلقات متصلة؛ ممّا يساعد على تفتيح البشرة، وهذا ما يعرف بسنفرة البشرة.

الليمون

يعد الليمون من النباتات الحمضية، الشهيرة في زراعتها حوض البحر الأبيض المتوسط، فثمرة الليمون غنية بعناصر غذائية كثيرة، والتي تساعدك في استخدامها من أجل الحصول على بشرة رائعة، حيث لا يخلو أيّ بشرة من بقع ونتوءات صغيرة قد تقلل من نضارة البشرة وصفائها، فلديك الحل مع عصير الليمون الذي يعد منظفًا فعّالًا للبشرة ليتخلص من البقع والنتوءات المزعجة في الوجه، كما يغذي الوجه ببعض العناصر الذي يحتويه من فيتامينات (د، ب) والأملاح وحمض الستريك وغيرها كثير، ويساعد الليمون البشرة الدهنية في التخلص من الإفرازات الدهنية التي تنتج عنها.

حتّى تزيدي من لزوجة عصير الليمون، ابشري الخيار جيدًا وأضيفيه إلى العصير، واتركيه بضع دقائق حتّى تحصلي على قوام ممتاز؛ لتدهني به وجهك، كرري عزيزتي هذه العملية يوميًا حتّى تحصلي على بشرة سليمة براقة وجميلة.

ماء الورد

تستطيعي استخدام ماء الورد حتّى تساعدي في تلطيف البشرة، وجعلها أكثر نضارةً ولمعانًا، بللي قطعة من القطن بماء الورد، وامسحي بها وجهك، ستحصلين على نعومةٍ جميلةٍ وبشرةٍ حساسة، حيث يستخدم ماء الورد لجميع أنواع البشرة.

زيت الزيتون   

مستخلص من ثمار الزيتون، يدخل في تركيب كتير من الأدوية لعلاج الكثير من الأمراض، ورد ذكره في القرآن لعظم شأنه، كما يستخدم لعلاج حب الشباب، والكلف الذي يصيب المرأة الحامل، وعلاج النمش، يمد البشرة بالعناصر الغذائية التي تساعد البشرة بشدّ الجلد المترهل وخاصةً لكبار السن.

 

المقالات المتعلقة بماسكات طبيعية لتفتيح البشرة