كيف أحصل على بشرة بيضاء وصافية

كيف أحصل على بشرة بيضاء وصافية

محتويات
  • ١ كيف أحصل على بشرة بيضاء وصافية
    • ١.١ قِناعُ الحَليب
    • ١.٢ قِناعُ اللبن
    • ١.٣ ماء نَقع الأَرز
    • ١.٤ واقي الشّمس
كيف أحصل على بشرة بيضاء وصافية

لا يَستَطيعُ أَيّ شَخصٍ تَغيير لَونِ البَشرةِ الذي وُلِدَ بِه إِلّا بِعملياتٍ تَجميليةٍ جِراحية كما فَعلَ مايكِل جاكسون، ولكن ما تَستَطيعَُ فِعله هو جَعل لَون بَشرتِك يَبدو أَكثر تَألقاً وأَكثر نَُعومةً وبياضاً وصَفاء، وهذه بَعضُ النَصائِح والطُرقِ الطَبيعيةِ التي قد تَجعلين بَشرتك تبدو فيها أكثر بياضاً.

قِناعُ الحَليب

الطريقة:

  • اخلطي الطّحين مَع الحَليب بِنسبة 2 إلى 1، وهذا يَعني أَنه مُقابل كُل مِلعقتين مِنَ الطَحين استَخدمي مِلعقةً مِن الحَليب.
  • قُصّي قِطعةً مِن الشاش بِحجمِ وَجهِك مَع تَركِ ثُقوبٌ مَكانَ العَينين والفَم.
  • قومي بِفرد قِناعِ الحَليبِ على قِطعة الشاش، ثُم قومي بِوضعِها على وَجهك لِمدة 15 دَقيقة.
  • اغسِلي وَجهك جَيداً.
  • نصيحة: إن لم تَمتلِكي الوَقتَ الكافي أو الشاش، تَستَطيعين جَلب قِطعةٍ من القُطنِ وغَمسِها جَيداً بالحَليبِ وتَدليكِ الوَجهِ بها ثُم غَسلِ الوَجه بعد مُرورِ 10 دَقائِق.

قِناعُ اللبن

قَد يَبدو قِناعُ اللبنِ مُثيراً للقَلق، ولكن لا داعي للقَلق لأَنَ اللَبنَ يَحتوي نَوعاً خاصاً مِن البكتيريا الفَعّالة لِتَنعيمِ البَشرة والتَخلّص مِن البحمِرار، وأَيضاً يُعتَبَر (لاكتيك أسيد) المَوجود في اللبن فَعالاً للتَخلص مِن خَلايا البَشرة المَيتة وتَقليص المَسام، إذا استعمل اللَبن لِفَترة طَويلة ومُستمرة سَوفَ يَقومُ بِتَفتيح البَشرة وسَوف يَتساوى لَونُ البَشرةِ كُلُها.

الطَريقة: مَلعقة مِن اللَبن يَجب أن تَكون كافية لِتَغطيةِ وَجهكِ بالكامِل، وافردي اللبن على بَشرتِكِ باستِخدام قِطعة مِن القُطن أو فُرشاة كريم أساس قَديمة، ولَيس بأصابعكِ أبداً، واترُكي القِناع لـ 10-20 دَقيقة حتى يَجف، ثم اغسليه جيداً بالماء الدافئ. لَيس هُناكَ نَوعُ لبنٍ مُحدد للقِيام بهذا القِناع، لكن من الأفضل أن تَختاري نَوعيةً من اللَبنِ ذات النَسيجِ السَميك لتَمنعي تَساقُطه عَن وَجهِك ولِيَجِف بِشكل أسرع.

ماء نَقع الأَرز

غَسل وَجهكِ بِماء نَقع الأرز قَد يَجعلُ البَشرةَ تُصبُح أَكثر بَياضاً وَشفافِية؛ لأَن ماء نَقع الأَرز يَحتوي مَواد مُضادة للأَكسدة التي تَحمي بَشرتنا مِنَ الشمس.

الطَريقة: عليكِ نَقعُ بَعض الأرز في الماء، وهي نَفس عَملية غَسل الارز قبل طبخه، ولكن بدلاً التخلص من الماء كل ما عليكِ فعله هو غسل وجهك به.

واقي الشّمس

لا تَعتقدي أن واقي الشَمس هو فَقط لِحماية بَشرتك مِن الاسمِرار، بَل يَحميها أيضاً مِن الأشعة فَوق البَنفسجية والآثار البيئية المُختلفة التي تترك لنا الجِلد مُعرضاً للحرق من الشّمس. قومي بَوضع واقي الشَمس دائماً قَبل الخُروج حتى لو كانت مُدة الخُروج قَصيرةً جداً، وإن أَردت وَضع المِكياج عند الخُروج، قومي بَوضع واقي الشَّمس قبل المِكياج بحوالي نِصف ساعة.

المقالات المتعلقة بكيف أحصل على بشرة بيضاء وصافية