كيفية عمل ماسك لتفتيح البشرة

كيفية عمل ماسك لتفتيح البشرة


تفتيح البشرة

تستخدم العديد من النساء أنواعاً مُتنوعة من مستحضرات التجميل لإخفاء العيوب الظاهرة على البشرة، ولتفتيحها، إذ تتعرض البشرة للعوامل الطبيعية التي تُغير من لونها؛ كالطقس البارد، وشديد الحرارة، والغبار، وقد تُسبب المنتجات الكيميائية أضراراً للبشرة على المدى البعيد، لذلك يُنصح باستخدام مواد طبيعية لتفتيح البشرة وتنقيتها، وسنتحدث في هذا المقال عن كيفية عمل ماسكات لتفتيح البشرة.

 

ماسكات لتفتيح البشرة

  • ماسك العسل والليمون: نخلط ملعقة من العسل مع ملعقة من عصير الليمون، ثم نضع الخليط على الوجه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم نغسله، وتستخدم هذه الوصفة لتبييض البشرة، ولا يُنصح بالإكثار من الليمون لأصحاب البشرة الحساسة.
  • ماسك الطحينة: نضع ملعقتين من الطحينة في وعاء، ونُضيف إليهما ملعقتين من الكركم، ثم نُضيف القليل من الحليب، ونخلط المكوّنات جيداً، وبإمكاننا إضافة بعض من قطرات عصير الليمون إذا كانت البشرة دُهنية، ثم نُطبق الماسك على الوجه، ونتركه لمدة عشرين دقيقة، ثم نُدلكه بحركات دائرية ونغسله.
  • ماسك الطماطم: نمزج ملعقتين من الدقيق مع ثلاث ملاعق من عصير الطماطم، ثم نضع الخليط الناتج على الوجه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم نغسله.
  • ماسك الخيار: نمزج ملعقة من عصير الخيار مع ملعقة من عصير الليمون، ثم نُطبق الخليط على الوجه لمدة خمس عشرة دقيقة ونشطفه.
  • ماسك الحليب: نخلط ملعقة من الحليب المجفف مع ملعقة من العسل، وملعقة من عصير الليمون، ثم ندهن الوجه بالخليط الناتج، ونتركه لمدة عشر دقائق، ثم نغسله بالماء الدافئ.
  • ماسك اللبن: نحتاج لعمل هذا الماسك ملعقة من لبن البودرة، وملعقة من النشا، وملعقة من ماء الورد، وملعقة من بودرة التلك، وعشر قطرات من زيت اللوز، أو ملعقة من كريم مُرطب، وعصير نصف ليمونة، نبدأ بخلط اللبن، وبودرة التلك، والنشا معاً، ثم نُضيف إليها ماء الورد، وزيت اللوز، ونُحرك المكوّنات إلى أن نحصل على معجون مُتماسك، ثم نضع الماسك على الوجه والرقبة لمدة عشرين دقيقة، وبعد مضيّ الوقت نفرك الماسك بأطراف الأصابع، ونشطفه بالماء الدافئ، ثم بالماء البارد.
  • ماسك الدقيق والعسل: نحتاج لتحضير هذا الماسك أربع ملاعق كبيرة من الدقيق، وثلاث ملاعق كبيرة من الحليب، وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، وملعقة صغيرة من العسل، وملعقة كبيرة من الماء، نخلط المكوّنات إلى أن يتشكل لدينا خليط مُتماسك، وبإمكاننا إضافة بعض الدقيق أو الحليب إذا كان قاسياً، ثمّ نطبق الخليط على الوجه بعد ذلك، ونتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم نغسله بالماء البارد.

 

المقالات المتعلقة بكيفية عمل ماسك لتفتيح البشرة