طرق سهلة لتفتيح البشرة

طرق سهلة لتفتيح البشرة

محتويات
  • ١ تفتيح البشرة
  • ٢ طرق سهلة لتفتيح البشرة
    • ٢.١ قناع اللبن الرائب
    • ٢.٢ خلطة زيت اللوز مع الكمون
    • ٢.٣ خلطة العسل والشوفان
    • ٢.٤ خلطة البيض باللوز
    • ٢.٥ كريم خل التفاح
    • ٢.٦ خلطة الطحينيّة
تفتيح البشرة

تبحث السيّدات دوماً عن الوصفات الطبيعيّة التي تتوفّر مكوّناتها في المنزل، والتي تعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها لإضفاء رونقاً وجمالاً يلفت الأنظار، بعيداً عن استخدام المستحضرات التجميليّة الصناعيّة التي لربّما يترتب على استخدامها آثاراً جانبيّة غير محمودة، وسنستعرض بعضاً منها في هذه المقالة.

طرق سهلة لتفتيح البشرة قناع اللبن الرائب

اخلطي كأساً من اللبن الرائب، مع ملعقة من كل من: عصير الليمون، وعصير البرتقال، ثمّ ضعي المزيج على وجهك لمدّة ربع ساعة، ثمّ امسحيه باستخدام قطعة قماش قطنيّة مبللة بالماء، وللحصول على نتيجة مرضية حاولي تطبيق هذه الوصفة مرّة كلّ أسبوع، مع ضرورة الأخذ بعين الاعتبار عدم تطبيقها في حال كنت من ذوي البشرة الحساسة، أو تعاني من مشكلة البثور وحبّ الشباب.

خلطة زيت اللوز مع الكمون

ضعي مقداراً مناسباً من حبوب الكمّون على كميّة قليلة من الماء المغلي، وغطّي الإناء لمدّة عشر دقائق، ثمّ صفّي الخليط لأخذ الماء، وافركي وجهك به وبحركات دائريّة يكون اتّجاهها عكس عقارب الساعة، اغسلي وجهك بعد ذلك بالماء الدافئ، وادهنيه بكميّة قليلة من زيت اللوز.

خلطة العسل والشوفان

ضعي المكوّنات التالية في إناء: ملعقة من كلّ من: الشوفان، والعسل، واللبن الرائب، وملعقتان من ماء الورد، إضافة إلى رشّة من الكركم المطحون، ثمّ اخلطيها مع بعضها البعض حتّى يتكوّن لديك عجينة، وطبّقيها على المنطقة المراد تفتيحها، ويكفي تطبيق هذه الوصفة مرّة واحد كل أسبوع.

خلطة البيض باللوز

اخلطي في إناء كلّاً من: بياض بيضة، وملعقة كبيرة من الجوز المطحون بشكلٍ ناعمٍ، وملعقة صغيرة من عصير الليمون الطبيعي، ثمّ ضعي الخليط على بشرتك المبلّلة والمنظّفة بشكل مسبق، واتركيه ريثما يجف لتغسليه بعد ذلك، ويفضّل تكرار هذه الخلطة مرّة أو مرّتين في الأسبوع؛ للحصول على بشرة نضرة.

كريم خل التفاح

امزجي ملعقة كبيرة من كل من: زيت حبة البركة السوداء وخلّ التفاح إلى أن يتجانسا، ثمّ اغمسي قطنة بهذا المزيج وادهني وجهك به، كما يمكنك اتخاذ هذا الخليط كماسك تدلّكي وجهك به، واتركيه عليه لمدّة ربع ساعة، وتغسليه بعد ذلك بالماء البارد، ولكن تجنّبي العبث بالبثور والحبوب الموجودة على وجهك كي لا يلوّثها، وادهني وجهك بهذا الخليط مرتين أسبوعياً، فإنّه يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة، والتخلّص من بثور الوجه.

خلطة الطحينيّة

اخلطي ملعقتين من كل من: الطحينيّة، ومسحوق الكركم، مع كميّة قليلة من الحليب، إلى أن يتشكّل لديك خليط متماسك بعض الشيء، بعدها أضيفي بضع نقاط من عصير الليمون، وضعي الخليط على بشرتك لثلث ساعة، ثمّ اغسليها بالماء الفاتر، يشار إلى أن هذه الخلطة تفيد أصحاب البشرة الدهنيّة على وجه الخصوص.

المقالات المتعلقة بطرق سهلة لتفتيح البشرة