كيف نهتم بالشعر

كيف نهتم بالشعر

يمكن الاهتمام بالشعر و الحفاظ عليه من خلال عدة طرق و سنذكر في هذا المقال كيفية الاهتمام بالشعر من خلال تقديم عدة نصائح ، واتباع عدة خطوات :

  • الحفاظ على التمارين الرياضية ، حيث تساعد التمارين الرياضية على زيادة تدفق الدم في الخلايا الشعرية ، و في جميع أنحاء الجسم ، و بالتالي إعادة القوة و الحيوية للخلايا المنتجة للشعر ، و تقوية جذور الشعر .
  • يعد حليب جوز الهند من أكثر المستحضرات نجاحاً في تغذية الشعر ، و تقوية جذور الشعر ، لما يحتويه من مغذيات تغني أنسجة الشعر ، و يمكن استخدامه عن طريق استخلاص عصارة جوز الهند من جوز الهند المبشور ، و من ثم تدليك فروة الرأس بهذا الخليط ، فيبدو الشعر أكثر نضارة و كثافة وأقل تساقطاً .
  • الصبار ، حيث يعد استخدام الصبار ، من أنجح الطرق التي تساعد فروة الرأس على التخلص من مشاكله ،حيث يتم تدليك فروة الرأس بها ، و تغلغل العصارة بين بصيلات الشعر ، و يعمل على تخليص فروة الرأس من الالتهابات التي تصاحبها ، و القشرة ، يمكن ترك عصارة الصبار على الشعر لمدة ما بين ( 2 - 3 ) ساعة ، ثم القيام على غسل الشعر جيداً ، يمكن تكرار هذه العملية من (2 - 3 ) مرات في كل أسبوع للحصول على نتائج أفضل .
  • زيت الزيتون ، حيث يعد زيت الزيتون من أكثر الزيوت إفادة للشعر من جذوره ، و حتى أطرافه ، و يعمل على قتل كل أنواع البكتيريا التي تهاجم الشعر ، و فروة الرأس و بالتالي تضعفه ، و تعمل على تساقطه بشكل ملحوظ .
  • هنالك العديد من الزيوت التي تساعد على تقوية الشعر ، و الحفاظ عليه ليبدو أكثر نضارة و نعومة ، و نذكر من هذه الزيوت : ( زيت جوز الهند ، زيت الجوجوبا ، زيت اللوز ، زيت الخردل ) .
  • في حالة تساقط الشعر بشكل كبير جداً ، و بشكل ملحوظ ، يصبح حينها من اللازم مراجعة الطبيب المختص ، و معرفة السبب الرئيسي لتساقط الشعر الملحوظ جداً ، و عندها تناول الدواء المناسب ، و يساعد فيتامين ( د ) على تقوية الشعر و زيادة سمكه .

المقالات المتعلقة بكيف نهتم بالشعر