كيف تصبح مضحكاً

كيف تصبح مضحكاً

الشخصيّة المرحة

إنّ أصحاب الشخصيّات المرحة من أكثر الأشخاص المحبوبين بين الآخرين، فهم يكونون الأقرب إلى قلوبهم، حيث إنّهم قادرين على تحويل الكثير من المواقف الباهتة والحزينة إلى لحظات مضحكة وكوميديّة تعيش إلى الأبد في ذهن الحاضرين، فهم أشخاص يمتلكون شخصيّة تجعل الفرح، والسعادة، والضحكات تسيطر على الجلسات التي يكونون فيها، ومن الجدير بالذكر أنّ شخصياتهم تكون بسيطة وعفويّة لا تصطنع المرح، وبمقدور الكثير من الناس أن يتمتعون بها من خلال تسليط الضوء على بعض الأمور التي تجعل من المرح صفة محببة في هذه الشخصيّة، وفي هذا المقال سنذكر طرق تجعل الإنسان يصبح مضحكاً.

كيف تصبح مضحكاً
  • حدّد أكثر الأمور التي تضحكك بشكل عفوي، فهي عادة ما تؤثر في الآخرين بالشكل نفسه، فقد أثبتت الكثير من الدراسات أنّ السبب الرئيسي وراء الضحك هو وجود تشابه في وجهات النظر بين شخص وآخر، أو تصرف أحد الأشخاص بأسلوب وطريقة يراها الآخرون بأنّها مضحكة سواء كان التصرف عفوياً أو عمداً.
  • القي بعض الكلمات المضحكة عند وجودك في بعض المواقف المملة، فهذا من أسهل الأمور التي تُضحك أصدقائك وزملائك في العمل مثلاً، في حين من الصعب أن تُضحك الجمهور أثناء تأدية عرض كوميديّ، فالعمل بالنسبة لعدد كبير من الناس مكان ممل، ولا يوجد ما يثير الضحك فيه؛ لذلك فإنّ أقل وأبسط الكلمات والعبارات ستفي بالغرض، وبالتالي عليك أن تغتنم الفرصة لتبدد الملل، وتساعد على تلطيف الجو بشكل عام في العمل.
  • تعلّم فنّ التلاعب بالكلمات والألفاظ، حيث غالباً ما يكون الحديث والكلام مضحكاً عندما تقول كلمة ذات معنى بينما أنت تقصد بقولها معنى آخر سواء أكان الكلام نكاتاً، أم كلمات عاديّة، ولذلك عليك أن تستخدم الكلمات وتوظفها لصالحك.
  • كُن شخصاً يتحلى بثقة عالية بنفسه، ولا تحاول تقليد شخص آخر، سواء أكان شخصاً عادياً أم فناناً كوميديّاً مهما وصل مستوى إعجابك به، فيجب أن يكون لديك أسلوبك وشخصيتك الخاصة بك.
  • لا تجعل الجديّة تسيطر عليك، وتجعل منك شخصاً يبتعد عنه الكثير من الناس، فعليك أن تتبادل المزاح مع الآخرين، وتتقبل مزاحهم بسعة صدر.
  • اختر الوقت المناسب للضحك، حيث إنّ بعض الكلمات والعبارات قد تبدو تافهة وسخيفة عند قولها في موقف أو وقت غير مناسب لها، في حين قد يضحك الكثير من الناس عند سماع الكلمات نفسها في موقف آخر.
  • ميّز بين الوقت الذي يجوز فيه المزاح والوقت الذي يجب أن تكون فيه جدياً، فليست كلّ الأوقات والمواقف مناسبة للمزاح، فبعض الأحيان تكون الحالة النفسيّة لبعض الأشخاص لا تتقبل مزاحك، ولذلك فقد يؤخذ مزاحك على محمل الجد، مؤدياً إلى التسبب بحزن أحدهم، أو جعله يشعر بأنك تستهزئ بمشاعره، وبالتالي يتكون لديه انطباع بأنّك شخص غير مبالٍ.

المقالات المتعلقة بكيف تصبح مضحكاً