كيف تربي العضلات

كيف تربي العضلات

العضلات

القوة الجسديّة هي أمر مهم ومفيد، فالعضلات القويّة والبارزة تعني دهوناً أقل في الجسم، مما يعني صحة أفضل، كما تكسب صاحبها القوة والقدرة على التحمل، وبذلك يكون قادراً على الدفاع عن نفسه وعن الآخرين، والقيام بأعمال صعبة، كما أنها تضفي جمالاً وجاذبيّة للجسم.

لقد ظهر للإنسان أن العلم والقراءة تقوي العقل وبالتالي ما الذي يمكن أن يساعده في تقوية الجسم لتكتمل عناصر سلامته، إنها منحة الخالق له بالعضلات التي تغطي عظامه، وتسمح له بالحركة، ومع تقوية هذه العضلات يمكنه أن يتمتع بجسم سليم يمكنه أن يتغلب على شتى الصعوبات الداخلية كالمرض والألم، والخارجية كمواجهة المخاطر.

فالإنسان الأول احتاج إلى تقوية عضلاته وبنيته ليتكيف مع العيش، فقد اختلفت أسباب البحث عن القوة الجسدية على اختلاف العصور، ولكنها بقيت متطلباً ضرورياً للحياة، والقيام بالأعمال المختلفة، ففي القديم حين كان الإنسان يخرج لصيد الحيوانات البريّة القوية للاستفادة من لحومها كغذاء، وجلودها كلباس، كما أن مقولة العقل السليم في الجسم السليم، لم تأتي من فراغ بل من تجارب القدماء التي نقلت إلينا.

طرق تقوية العضلات

إن التطور والتقدم التكنولوجي الذي يشهده هذا العصر لم يقف عائقاً أمام مطلب القوة الجسدية والعضلية فما هي أساليب تربية العضلات والتمتع بجسم قوي، وفي هذا المقال سنوضح بعض الحقائق التي تساعد في تربية العضلات وبالتالي الحصول على صحه جسدية أفضل :

  • السباحة: ممارسة السباحة تساعد في الحفاظ على شكل الجسم المتناسق، لأن فيها تحريكاً لأكثر من عضلة في الجسم.
  • الركض: إن الجري مدة ستين دقيقة يومياً من شأنه أن يساعد في بناء العضلات وتنشيطها، وهو تمرين بسيط ولا يحتاج لجهد ومشقة.
  • التغذية الجيدة: يجب أن تضمن وجبات الطعام حصول الجسم على ما يكفي من البرويتنات، والفيتامينات التي تحتاجها العضلات، والتقليل من الدهون والوجبات السريعة لضمان المحافظة على صحة الجسم، والعضلات وبنائهاـ وتقليل الدهون التي تغطيها، وتعيق حركتها.
  • التمرن باللجوء للأوزان الثقيلة: حمل الأوزان الثقيلة بالطريقة الصحيحة يساعد على إكساب الجسم عضلات أكبر، وبشكل أسرع، مع الحذر بطريقة تأديتها، من أجل تجنب حدوث الأضرار، كالتمزق العضلي، أو الكسور.
  • الراحة: إياك أن تترك جسمك دون راحة فهو كالآلة يحتاج لقسط جيد من الراحة ليحافظ على توازنه ويستمر بتقديم الأفضل، فالإجهاد يخلق المشاكل لعضلات الجسم فامنحها قسطاً كافياً يومياً .
  • الصحة النفسيّة: التتمع بمزاج جيد وذهن صافٍ يساعد في الحصول على أقصى درجات الاستفادة.

المقالات المتعلقة بكيف تربي العضلات