كيف افهم الحياة

كيف افهم الحياة

الحياة بحر ولها أمواج يجب أن نختار القارب الذى يقدر على أن يوصلنا لنهاية شاطئه ،فالحياة دائما تحتاج لمن يفهمها وأن يتقن عملها فهى عمليات مستمرة ومتكررة ،نخوض عملية تلو الأخرى ،فكثير من الأحيان تشعر بأن العملية تتكرر وتقول ها يعيد الزمان أحداثه من جديد،فان استطعنا من ان نتعلم من عملياتها فنكون قادرين عندما تتكرر هذه العمليات بان نتعامل معها بالشكل الصحيح ونعلم الآخرين ما تعلمناه عن مفهوم الحياة وطباعها .

عندما تفهم الحياة تكون قادرا على الاستعداد لأحداثها بكل قوة وتفهم وتتعامل معها بارتياح تام ،بالاضافة الى المعنويات المرتفعة ،كمثال الطالب عندما يكون قد حضر الدرس قبل أن يأتى له الأستاذ ويشرحه فى الفصل تلاحظ عليه بأنه قد استيقظ مبكرا وقد استعد لأن يشارك مع أستاذه ويتغلب على جميع الأسئلة التى يسألها الأستاذ وبكل فخر وقوة ،وهكذا الحياة انما تحتاج منا استعداد بالاضافة الى القوة والتحدى لأن الحياة تحب من يعاندها بكل طاقته .

ان الله خلق عباده يختلفون عن بعضهم البعض بكثير من الأمور كطريقة التفكير ،فمن الناس من يتفهم أمور الحياة بسهولة ،ومن الناس من يتذمر ويرفض ما تفعله به الحياة ،ولكن الحياة قصر وفى أحشاء عقلك يختبئ مفتاح هذا القصر فان وجدته فانك ملكت القصر وفتحته وأخذت راحتك به كانه بيتك التى تعود من عملك اليه ليمنحك الراحة وهذه هى الحياة قصر بمفتاح مخفى ،فبعض الحقائق التى ستفتح لك مجال الفهم لهذه الحياة وكيف تتعامل معها .

حقائق لفهم الحياة :

1-ان كانت رغباتك فى الحياة كثيرة وغير متناهية فتسبب لك القلق و الخوف .

2- الحياة دون طموحات وأهداف ستكون كالتائه الذى لا يعرف طريقه ويتخبط بالطرقات .

3-لا يمكنك ادخار الوقت فهو الشئ الوحيد الذى يستحيل ادخاره فاستغلال الوقت هو طريق للنجاح وستكون الحياة مساندة معك بنفس الطريق لأن الحياة تحب الانسان الناجح الذى يخطط للوصول .

4-ان حلول المشاكل التى نواجهها موجودة فى داخلنا ،وانما الفوضى التى تحدث بالخارج انما هى ترجمة الصراع الذى يحدث داخلنا .

5-العبودية لله سبحانه وتعالى وحدة ،فالعبودية لغير الله ذلة واهانة.

6- لكى تغير من حولك فابدأبتغيير نفسك .

7-ما فات قد مات ،والحاضر هو الأفضل .

8-لانحتاج الماضى الا للذكريات وما نحتاج من الحاضر الا بناء منه مستقبلنا.

9-الفشل لايعنى الخسارة ،الفشل يعنى عليك المحاولة مرة أخرى فان لم تصب فى المرة الأولى فتصب فى المرة الثانية أو الثالثة وكذلك ..

10-كل أمر كبير فى حياتنا سببه شئ صغير جدا .

11-التوكل على الله والايمان به والاستعانة بالله هى طريق السلامة لديك بالحياة.

12-الحياة ليست سبيل لكسب المال انها سبيل لكسب حسنات الاخرة والحسنات تذكرة دخول الجنة وان الله لا ينسى أجر من أحسن عملا.

13-العقل لديه نظام التحكم ،فان ملكته ملكت العالم بأكمله . فالحياة مسرحية نحن أبطالها .

المقالات المتعلقة بكيف افهم الحياة