كيف اصبح ذكيه

كيف اصبح ذكيه

تبجث كل فتاة على اكتمال ذاتها وزيادة ثقتها بنفسها، ولا يحدث ذلك إلا من خلال الوصول إلى أعلى درجات الذّكاء، كما نعلم فإن الذّكاء بالعادة يكون فطري و وراثي، ولكن أحياناً يمكن أن يزيد الشخص من مقدار ذكاؤه، وذلك من خلال القيام بمجموعة من الأمور والتي أهمها :

1- تفيد بعض الألعاب في زيادة نسبة الذّكاء، مثل الكلمات المتقاطعة، فمن الجيد أن تقوم الفتاة بعلب هذه الألعاب يومياً، فهي ليست مضيعة للوقت كما يراها البعض، كما يجب ألا تشعر الفتاة بالضيق إذا أضاعت اليوم بأكمله من أجل حل اللغز، حيث أنها قامت بتمرين عقلها .

2- الإهتمام بنوعية الطعام الذي تتناوله الفتاة، حيث أثبتت الدراسات أن تناول الكركم والتوابل يساعد كثيراً على تنمية الذّكاء وزيادة القدرات العقلية .

3- الإبتعاد قدر المستطاع عن الأجهزة الحديثة التي تشل حركة العقل، مثل الهاتف المحمول، اللاب توب، وغيرها وإنما الإعتماد على النفس وعلى العقل .

4- تساعد ممارسة الرياضة اليومية على تنشيط خلايا الجسم كلها بما فيها خلايا العقل، كما يمكن عمل تمارين رياضية معينة للرقبة وللرأس من أجل إيصال الدم إلى الرأس .

5- محاولة الإندماج في حلقات نقاش مع الآخرين، أو الإنضمام إلى حلقات علم لتبادل المعلومات، كما تفيد القراة المستمرة والجيدة على تنشيط الذهن وتفتيح الدماغ .

6- الإعتماد على العقل، والإبتعاد عن الورقة والقلم في حفظ الأشياء والأرقام والعناوين، ويعد ذلك كتمرين يومي بسيط للدماغ .

7- الحرص على الحصول على مقدار نوم كافي سواء خلال الليل أو النهار، لأن العقل يصاب أحياناً بفترات من التعب والخمول، والتي يتخلص منها خلال النوم، ولكن الإبتعاد عن النوم لساعات طويلة، فهي تجعل خلايا الدماغ تصاب بحالة من الخمول .

8- المحافظة على تناول وجبة الافطار، حيث أن الجسم إذا لم يستمد طاقته وكفايته يلجأ إلى استنزاف طاقة الدماغ .

9- الحرص على تناول قطعة من الشوكولاتة السوداء يومياً يساعد على تنشيط خلايا الدماغ ،كما يساعد على اقلال فرص الإصابة بمرض الزّهايمر .

10- محاولة الخوض في حل ألغاز صعبة تحتاج إلى التفكير، حيث أن التفكير يعتبر تمرين رياضي للدماغ وللعقل، ولا بأس من الفشل في حلها مرة وإثنتين .

11- التعرض لأشعة الشمس يوميا تقلل من إفراز هرمون الملاتونين، وهو هرمون يزيد من شعور الإنسان بالخمول والرغبة في النوم .

12- حالات الجفاف تؤثر سلباً على خلايا الدماغ مما قد يفقدها القدرة على إستمرار عملها، أو العمل بكفاءة، لذلك يجب الإكثار من شرب الماء، لتفادي حالات الجفاف .

13- يحفز مضغ اللبان على زيادة هرمون الأنسولين وهو المسئول عن نشاط خلايا الدماغ .

14- يفيد الجلوس في الطبيعة والتأمل في المناطق الخلابة على زيادة نشاط العقل، وزيادة كفاءة عمله .

15- يساعد تنظيم الوقت وتنظيم المهام على استرخاء خلايا الدماغ، لأن الفوضى لا تعطي نتائج مفيدة .