كيف استطيع تطويل شعري

كيف استطيع تطويل شعري

ترغب معظم الفتيات في الحصول على شعر طويل وناعم، وذلك لأنّ الشّعر هو سر جمال وجاذبية المرأة، ولكن تعاني بعض الفتيات من بطء في نمو الشّعر، الأمر الذي يدفع البعض إلى إستخدام وسائل مختلفة من أجل الحصول على شعر طويل، ومن أهم النّصائح التي ينصح بها الخبراء من أجل الحصول على شعر طويل الآتي :

1- الإهتمام بالنّظام الغذائي الجيد، ومحاولة تناول الأطعمة التي تساعد على نمو الشّعر وتقويته، لأنّ الغذاء المتوازن يعمل على تقوية بصيلات الشّعر ؛ المسئولة عن تطويل الشّعر وتقويته، كما أنّ الجّسم الضعيف الذي لا يأخذ كميته الكافية من الطّعام لا يستطيع الشّعر فيه النمو بسرعة، لأن الشّعر مثل العظام يحتاج إلى غذاء متكامل من أجل النّمو بسرعة، ومن أهمّ الأطعمة التي يجب تناولها الأطعمة الغنيّة بالفيتامينات والمعادن والبروتينات، ومن أهمّها السّبانخ، البيض، السّمك، كما ينصح بتناول كمية كبيرة من الخضروات يومياً، وشرب الماء بكثرة .

2- الحرص على قص الأطراف المتقصفة من الشّعر بعد كل حمام، حيث أن ذلك يعمل على زيادة طول الشّعر بسرعة، كما يساعد على حماية الشّعر من التّلف .

3- محاولة تدليك فروة الرأس من فترة لأخرى من أجل تنشيط الدورة الدموية في الرأس ؛ الأمر الذي يؤدي إلى وصول الدّم إلى بصيلات الشّعر وتجديد الخلايا الميّتة فيها، من أجل نمو الشّعر بسهولة.

4- تجنب إستخدام الحرارة بصورة كبيرة ومستمرة على الشّعر لأنّ ذلك يسبب تقصف الشّعر وتلفه الأمر الذي يؤدّي إلى بطء نمو الشّعر .

تحاول معظم الفتيات اللّجوء إلى الطرق الطبيعية من أجل تطويل الشّعر، ومن أهمّ هذه الطّرق الآتي:-

1- يمكن عمل خليط من زيت الزيتون وبيضة، والقليل من زيت جوز الهند، والعسل، وتحريكه جيدا ،ثمّ إستخدامه بوضعه على الشّعر، وتدليك فروة الرأس به مع الإستمرار في التّدليك لفترة من الزمن، حتى يتغلغل الخليط ويصل إلى بصيلات الشّعر، ومن ثمّ تركه فترة من الوقت، ثمّ غسله بالماء الدافئ والصابون المناسب، وبعد ذلك تشطيفه بالماء البارد .

2- يمكن عمل خليط من حمام الزيوت المفيدة للشعر، ومن أهمّها زيت الجّرجير، زيت الزيتون، زيت اللوز، زيت السمسم، زيت جوز الهند، زيت الصبار، وتدليك فروة الرأس جيداً بها، ومن ثمّ تركها على الشّعر لفترة من الزمن، ثمّ غسله بالماء الدافئ والصابون المناسب من أجل تنظيفه، وبعدها غسله بالماء البارد .

3- يمكن إستخدام نبتة الياس، والتي يمكن الحصول عليها من العطّار، وتستخدم بوضعها في الماء وعمل خليط بها ومن ثمّ تدليك فروة الرّأس بها، ومن ثمّ تركها لفترة من الزّمن على الشّعر ثمّ تنظيفه وغسله، حيث أن هذه النبتة لها أثر كبير في تطويل الشّعر .

المقالات المتعلقة بكيف استطيع تطويل شعري