وصفات لتطويل الشعر سريعاً

وصفات لتطويل الشعر سريعاً

تطويل الشعر

يعتبرُ الشعر سمةً جماليّة ودليلاً على صحّة وحيوية الجسم لا سيّما عند المرأة، فهو من أكثر العوامل التي تزيدُ جاذبيّتَها وأنوثتَها، وبالرغم من تنوّع قصاته وظهور القصير منها، إلا أنّ موضة الطويل تبقى ثابتة لا تتغيّر، ولذلك تبدأ بالبحثِ عن طرق ووصفاتٍ طبيعيّة تساعدُها في زيادة طوله، وذلك ما سنتحدّثُ عنه في هذا المقال.

وصفات لتطويل الشعر بسرعة
  • عصير البصل: يوضعُ عصير البصل على فروة الرأس لمدّةٍ تتراوحُُ بين خمس عشرة إلى عشرين دقيقة، ثمّّ يغسل بالماء والشامبو كالمعتاد، كما يمكنُ غليُ قطع منه، واستخدامُ ماء غليها في غسله.
  • البيض والعسل وزيت الزيتون: خلط بيضتين مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وأخرى من العسل، ووضع الخليط على الشعر لمدّةِ عشرين دقيقة تقريباً، من ثمّ غسله بالماء البارد والشامبو، وتكرّر العمليّة مرة كلّ أسبوعين.
  • بذور الحلبة وحليب جوز الهند: تنقعُ بذور الحلبة في كمية قليلة من الماء، وتترك لمدّة أربع أو خمس ساعات، وبعد ذلك تطحن مع القليل من ماء النقع، ويضاف لها ملعقتين من حليب جوز الهند، وتخلط المكونات جيّداً، ثمّ يطبق الخليط على الشعر، ويترك لمدّة نصف ساعة تقريباً، ثمّ يغسل.
  • عصيرُ البطاطا والبيض والعسل: خلط عصير البطاطا مع بياض بيضة، وكمية قليلة من العسل الطبيعي، ويوضع الخليط على الشعر لمدّة ساعتين تقريباً، ثمّ يغسل بالشامبو الخفيف، كما يمكن تدليك فروة الرأس بعصيرها وحدَه، وتركه على الرأس لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ غسله.
  • الموز: يمتلكُ الموز الكثيرَ من العناصر الغذائيّة المهمة لزيادةِ طوله، ومن أهمّها عنصرُ البوتاسيوم، وفيتامينات ي، أ، ج، ويحضّرُ ماسكُه عن طريق هرس موزة، وفرك فروة الرأس والشعر بها، ثمّ تغطيته بقبّعة بلاستيكيّة، وترك الماسك على الشعر مدّة خمس وأربعين دقيقة، وغسله بالماء والشامبو كالعادة.
  • الحناء واللبن الرائب: خلط كوبٍ من بودرة الحناء، مع ربع كوب من اللبن الرائب، بالإضافة إلى قطرتين من عصير الليمون، وبيضة، وتطبيق الخليط على الشعر، وتغطيته، ثمّ تركه لمدّة تتراوحُ ما بين الساعتين والثلاث، أو لمدّة ليلة بأكملها، من ثمّ غسله في اليوم التالي، وتكرار العملية مرة كلّ ثلاثة أسابيع.
  • الشاي الأخضر: يحتوي الشايُ الأخضر على الكثير من مضادّاتِ الأكسدة التي تلعب دوراً فعالاً في تطويل الشعر وعلاج تساقطه، ويمكن تدليكه بالشاي الأخضر بعد غليه، وتركه لمدّة ساعة تقريباً، ثمّ غسله، وتكرار العمليّة مرة في كل أسبوع.
  • الفُلفُل الأسود: وضع ملعقتين من الفلفل الأسود في نصفِ كوب من عصير الّليمون، وتطبيق الخليط على جذور الشعر، ثمّ تغطيته بمنشفة دافئة، وتركه لمدّة ثلاثين دقيقة تقريباً، ثمّ غسله جيداً.
  • زهرة الكركديه: يساعدُ الكركديه على زيادةِ كثافة الشعر، والتخلص من الشيبِ والقشرة، فتخلطُ زهرةُ الكركديه مع ملعقتين من زيت جوز الهند؛ لتتكوّنَ عجينة، وتوضعَ على الشعر، وتترك لمدّة عشرين دقيقة، ثمّ يغسلُ بالشامبو الخفيف.

المقالات المتعلقة بوصفات لتطويل الشعر سريعاً