كيف اخسر وزن في اسبوع

كيف اخسر وزن في اسبوع

عند تصفحك لمحركات البحث المختلفة تجد أن أكثر الناس يفكرون جديــا في التخلص من الوزن الزائد بسرعة قصوى .. ولكن كلما كان تخلصك من الوزن سريعا كلما كانت العودة الى سابق العهد أسرع ..

فهناك الكثير من الطرق والخطوات التي تمكنك من خسارة الوزن في اسبوع واحد فقط ولكن حذار فان أي تغيير في النمط الغذائي بعد ذلك قد يعرضك للعودة الى الوزن كما كان ..

أولا : ريجيم الماء :

يلجأ العديد من الأشخاص حول العالم الى البدء بريجيم الماء حيث يعتمد الجسم اعتمادا كليا على الماء وفي حالة الجوع تحصل على طبق من السلطة الخالية من الملح .. بالاضافة الى شوب كبير من اللبن منزوع الدسم وغير محلى ..

شروط هذا الريجيم :

عدم الأكل مطلقا لأي نوع من أنواع الأطباق عدم تناول الخبز الأسود أو الأبيض الأرز يبتعد عنه كليا .. النشويات وكل العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لا يحصل عليها

الغريب حقا أن رغم صعوبة هذا النوع من الريجيم الا ان الكثيرين يميلون الى العمل به والمؤكد أن تحدث انتكاسة فيتوقف هذا الريجيم بسرعة كبيرة ..

ريجيم الماء يجعلك تفقدين من الوزن 5 كيلو في الأسبوع الواحد  ..

ريجيم الزنجبيل والقرفة :

وهذا المزيج يجعلك تفقدين من 3 الى 4 كيلو جرامات في اسبوع واحد واليكم طريقة التحضير :

المكونات 3 أكواب ماء كبيرة معلقة ونصف كبيرة زنجبيل معلقة واحدة كبيرة قرفة .. ليمونة عدد واحد كبير ..

أولا نغلى 4 كاسات كبيرة ماء  ثم نتركها حتى تفتر .. نضع الزنجبيل والقرفة في زجاجة ونصب فوقها الماء الفاتر .. نقطع الليمون فوق الزنجبيل والقرفة ونتركها حتى تتجانس تشرب كوب منها قبل كل وجبة بثلث ساعة ..

عند التزامك بريجيم الزنجبيل ستشعرين بالفرق : ولكن يفضل السلطة فقط لا غير في حال الجوع يستثني المثلجات والمكسرات أثناء الريجيم .. الشاي الأخضر بدل الأسود . .

ريجيم التمر :

تعتبر فوائد التمر عظيمة جدا ومن ضمنها أنها تساعد في الحصول على كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بالاضافة الى الشعور بالشبع في حال الحصول عليها مع كوب من اللبن الرايب ..

ريجيم التمر يعتمد على تناول التمر فرادي أي واحدة أو ثلاثة أو خمسة أو سبعة .. لانها بهذه الحالة ستتحول الى كربوهيدرات ولكن لو اخذت بصورة زوجية فانها تتحول لسكريات وهذا ما نريد الابتعاد عنه عند البدء بالريجيم ..

تأخذ حبات التمر في وقت الوجبات الثلاث في الصباح والظهر والمساء .. حيث تـأخذ  مع كوب لبن خالي من الدسم وفي حال الجوع يفضل تناول طبق سلطة كبير ..

هذا النظام الغذائي قد يفقدك 3 كيلو جرامات في حال تم الالتزام به ..

مساوئ هذه الأنظمة :

في خال التوقف عنها سيعوج الحسم لسابق عهده .. تعتبر متعبة جدا للجسم لآنها غير متنوعة .. مملة في نظر الكثيرين لآنها لا تراعي الاحتياجات الأساسية ..