كيف احافظ على رشاقة جسمي

كيف احافظ على رشاقة جسمي

الجسم من الأمور التي يجب المحافظة عليها والعناية بها من أجل الصحّة والرشاقة وقوّة الجسم ، فالجسم إذا أهملها الشخص أصبح جسمهُ هزيل لا يقوى على متاعب الحياة ويصبح أكثر عرضة للأمراض ، فالجسم يجب أن تمسك بالعصا الوسطى بأن لا يكون جسم ناصح أو جسم نحيف فهنا يكمن سر صحّة الجسم بالاعتناء بالطعام والشراب والرياضة التي يمارسها الشخص .

كيف تحافظ على رشاقة جسمك !

  • حدد ماذا يريد جسمك : فالجسم من شخص إلى آخر يختلف طبيعتهُ إذا كان متقبّل بأن يزداد الوزن أو النحافة ، فالشخص النحيف يحتاج إلى تقوية العضلات وزيادة في الطعام ، فالتمارين التي يمارسها من يريد أن يزداد وزنهُ هو أقرب إلى تمارين رفع الأثقال لزيادة كثافة حجم العضلة ، والشخص الزائد وزنهُ يحتاج إلى رياضة تقلّل من وزنهُ مثل تمارين الرشاقة والركض والتقليل من الأطعمة التي تزيد الوزن ، فمعرفة الجسم ماذا يريد هي الخطّة الأولى للحفاظ عليه .
  • الحرص على الطعام : فالطعام هو غذاء ومصدر الجسم ، فيجب أن تعرف ماذا يريد جسمك لكي تعطي الطاقة الصحيّة والسليمة لهُ والإبتعاد عن الأطعمة المحفوظة والأمور التي لا تعود على الجسم بالفائدة .
  • التمارين السليمة : الشخص يحتاج دائما إلى بعض الوقت لأداء تمارين تقوّي الجسم وتعطيهِ الرشاقة والمرونة ، فمن الجميل أن يتفرّغ الإنسان لجسمهِ ولو لساعتين في اليوم ليؤدّي تمارين تساعد على تقوية العضلات وبناء جسم سليم خالِ من الأمراض ، فالرياضة هي أساس الصحّة والوقاية للجسم من الأمراض .
  • إبتعد عن التدخين : التدخين هو من أكبر الأسباب التي تضعف الجسم وتجعلهُ هزيلاً فالشخص المدخّن لا يستطيع أن يركض أو يلعب ألعاب تحتاج إلى رشاقة ، فيجب أن يبتعد الإنسان عن التدخين لأنّها تسبّب المشاكل لهُ ويكون مصدر مزعج للجسم ومصدر رئيسي للكثير من الأمراض والسرطانات المختلفة التي يكون سببها التدخين .
  • الإكثار من شرب الماء : الماء هو الشيء الوحيد الذي يساعد الجسم والأعضاء على أداء وظائفها بالشكل الكامل ، فيجب أن يشرب الإنسان ما يقارب إلى 2 لتر يوميّاً من الماء .
  • متابعة الجسم : يجب أن يحرص الإنسان على أن يتابع جسمهُ في كلّ فترة لكي يعرف المشاكل الموجودة في جسمهِ ومعالجتها .
  • وضع جدول للتمارين : الإنسان الحقيقي الذي يحافظ على جسمهِ هو ذلك الشخص الذي يذهب إلى النادي يوم بعد يوم ولمدّة لا تقل عن ساعة ونصف لكي يحافظ على جسمهِ ، فالحفاظ على الجسم هو من الأشياء التي تبقي الصحّة موجودة حتّى وبعد أن يكبر الإنسان ويشيخ .
  • الإعتماد على النفس : يجب أن يكون الشخص معتمد على نفسهِ في كلّ الأمور التي يحتاجها حتّى لا يتعوّد على الكسل والخمول ، فالخمول هو المسبّب الرئيسي إلى هزولةِ الجسم وضعفهِ ، فعندما تريد أن تذهب لأداء بعض المهمّات يجب أن تفعلها بنفسك فمنها تعوّد جسمك على الحركة والمشي والنشاط الملحوظ في اليوم أكملهِ .

المقالات المتعلقة بكيف احافظ على رشاقة جسمي