كيف أزيد من كثافة شعري

كيف أزيد من كثافة شعري

الشعر الكثيف

يعاني العديد من الأشخاص ومن مختلف الأعمار من مشكلة الشعر الخفيف والمتقصف، والتي تكون إما نتيجة سوء التغذية والإصابة بأمراض الدم، أو بسبب تعريض الشعر للعوامل الخارجيّة التي تضعفه وتؤدي إلى تساقطه، كالمستحضرات الكيميائية وأدوات التصفيف الحرارية وغيرها، وتعتبر الوصفات الطبيعيّة من أفضل العلاجات المستخدمة لحلّ هذه المشاكل، ونقدّم في هذا المقال بعض الوصفات الطبيعيّة التي تزيد من كثافة الشعر، بالإضافة إلى بعض الحيل التي يمكن اتباعها لإظهار الشعر كثيفاً.

وصفات لزيادة كثافة الشعر
  • البيض: للبيض خصائص علاجيّة فعّالة في زيادة كثافة الشعر، فهو يحتوي على نسبة عالية من البروتينات، والزنك، والحديد، والفسفور، ويستخدم قناع البيض عن طريق تطبيق بياضه على الشعر، وتركه لمدّة لا تقلّ عن ربع ساعة، مع تكرارع بشكل منتظم.
  • عصير البصل: هو من أقدم العلاجات المستخدمة لحلّ الكثير من مشاكل الشعر، وذلك بفضل احتوائه على عنصر الكبريت الذي له دور فعال في تعزيز نمو الشعر، ويستفاد منه عن طريق استخراج عصارة شرائح البصل، ووضعها على بصيلات الشعر لمدّة خمس عشرة دقيقة تقريباً، ثم غسل الشعر باستخدام الشامبو كالمعتاد.
  • الحلبة: وذلك عند نقع بذورها في الماء لمدة ليلة كاملة، ثم طحنها لتتكوّن عجينة، ويضاف لها ملعقتان كبيرتان من الحليب، ويطبق الخليط على الشعر لمدة خمس وأربعين دقيقة كحدّ أدنى.
  • الزيوت الطبيعيّة: تستخدم بخلط مجموعة منها وتطبيقها على الشعر، ومن أفضل الزيوت التي يمكن استخدامها زيت جوز الهند، والخردل، والزيتون، والخروع، والروزماري، والجوجوبا، والعنب، والمريمية، والخزامى، بالإضافة إلى زيت بذور الكتان.
  • الأفوكادو: عرف بقدرته على تطويل وتكثيف الشعر منذ سنوات قديمة، إذ يمكن هرس ثمرة منه، وإضافة ملعقتين من زيت جوز الهند لها، وتدليك فروة الرأس بالخليط وتركه لمدة خمس عشرة دقيقة تقريباً.

حيل لزيادة كثافة الشعر
  • تغيير اتجاه خصلات الشعر: إذ إنّ اعتماد تسريحة واحدة بشكل دائم، وجعل الخصلات في ذات الاتجاه لفترات طويلة يجعله أكثر هبوطاً، لذلك من المهم تغيير مسار انسداله، ومحاولة رفع الخصلات بعكس اتجاه النمو، ثم إعادتها للخلف، لإعطائه مظهراً حيوياً.
  • تبديل روتين غسل الشعر: لحماية الخصلات من الارتخاء والضعف، حيث ينصح بعض خبراء التجميل بغسل الشعر باستعمال البلسم أولاً ثم بالشامبو، إذ إنّ الأول يحتوي على الكثير من المغذّيات، إلا أنّه يعطي الشعر ثقلاً يجعله يهبط.
  • اختيار قصة مناسبة: فهناك الكثير من القصات التي تعطي الشعر كثفافة وحجم أكبر مما هو عليه، ومن بينها قصة الكاريه المموج مع الغرة القصيرة، كما أنّ الشعر متوسّط الطول ذا الأطراف المموجة يظهر بشكل أكثر كثافة من غيره.
  • استخدام المجفّف الكهربائي بطرق مختلفة: كأن يتمّ تجفيف الشعر بعد الاستحمام مباشرة باتجاه معاكس لنموه، مما يزيد من ارتفاع خصلاته، كما يمكن تصفيفه ولف أطرافه للخارج فيزيد امتلائه، ويبدو مظهراً صحياً.
  • استعمال الشامبو الجافّ: ذلك من خلال جمعه للأمام ورشّ الشامبو على الجذور مباشرة، مع تدليك الخصلات بأطراف الأصابع، مما يعطي الشعر ارتفاعاً وحجماً أكبر.

المقالات المتعلقة بكيف أزيد من كثافة شعري