طريقة تكثيف الشعر من الأمام

طريقة تكثيف الشعر من الأمام

محتويات
  • ١ الشعر الخفيف
  • ٢ أسباب تساقط الشعر
  • ٣ طرق تكثيف الشعر من الأمام
    • ٣.١ استخدام الجرجير
    • ٣.٢ خلطة الزيوت
  • ٤ نصائح لتكثيف الشعر
الشعر الخفيف

إنّ تساقط الشعر بغزارة وعدم نمو شعيرات جديدة مرة أخرى يؤدّي إلى ظهور مناطق خالية من الشعر، وتكون أغلب تلك المناطق في مقدّمة الرأس وتظهر عند الرجال بنسبة أكبر من السيّدات، وفي حالة ظهور تلك الحالة عند السيدات فإنّها تؤدّي إلى العديد من المشكلات النفسية والاجتماعية للمرأة بسبب اهتمامها بمظهرها، على الرغم من أنّ خفّة الشعر من منطقة مقدّمة الرأس عند النساء تعدّ حالة شائعة ناتجة عن عدّة أسباب.

أسباب تساقط الشعر
  • توجد العديد من الأسباب التي يمكن أن تسبّب تساقط شعر مقدمة الرأس، ومن أهمّ الأسباب:
  • الصلع الوراثي الذي يظهر في مراحل معينة من العمر، ويمكن أن يصيب الصلع الوراثي الرجال والسيدات على السواء ولكن بشكل مختلف عند السيدات حيث يقتصر على تساقط كثيف للشعر بحيث تظهر فروة الرأس بشكل واضح فقط.
  • سوء التغذية أو الضغوط النفسية أحد أهم العوامل الشائعة لتساقط الشعر عند السيدات، فضلاً عن التغيرات الهرمونية التي تحدث بشكل دوري أو في حالات الحمل والولادة.

طرق تكثيف الشعر من الأمام استخدام الجرجير

احصلي على كمية من الجرجير وقومي بغسلها جيداً بالماء الجاري، ثم اضربيها في الخلاط حتى تصير في شكل عجينة، وبعد ذلك وزّعي العجين على الشعر وفروة الرأس وغطّيه بكيس استحمام لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات، وبعد ذلك قومي بشطف شعرك بالماء. يتمّ اتباع تلك الطريقة لمدة شهرين حتى ينبت الشعر مرة أخرى ويستعيد كثافته.

خلطة الزيوت

يتم استخدام خليط الزيوت في الحالات التي يكون فيها تساقط الشعر متوسط، ويمكن استخدامه بشكل كبير للرجال الذين يعانون من مشكلة تساقط الشعر في مقدمة الرأس. يتكون الخليط من مجموعة زيوت الخروع واللوز والجرجير وبذر الكتان وجوز الهند.

طريقة الاستعمال عبارة عن الحصول على كميات متساوية من الزيوت السابق ذكرها أو المتاح منها، ويتم خلطها معاً وتسخينها في حمام مائي، وتقومين بتوزيعها على الشعر وفروة الرأس بشكل كامل وتغطية الشعر بعد ذلك لمدة من أربع إلى ست ساعات لضمان امتصاص البصيلات للزيوت. ثم غسل الشعر بعدها بالماء الفاتر. قومي بتكرار حمام الزيت مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً حتى تلاحظين النتيجة.

نصائح لتكثيف الشعر

إنّ استخدام الوصفات الشائعة لتكثيف الشعر لا تكون مفيدة عادة إذا لم يصحبها اتباع عادات صحية في التغذية والسلوكيات اليومية، حيث يجب الحرص على الابتعاد عن الإرهاق البدني والنفسي، إلى جانب الاهتمام بتناول الخضروات والفواكه الطازجة لضمان حصول الجسم على المعادن والفيتامينات اللازمة لإعادة نمو الشعر مرة أخرى بشكل صحي.