كيف أزيد حرق الدهون في الجسم

كيف أزيد حرق الدهون في الجسم

حرق الدهون

يُعدّ حرق الدهون والسعرات الحرارية من الخطوات المهمة لإنجاح أي نظام رجيمي صحي الأمر الذي يساعد الفرد في إنقاص وزنه، والحصول على جسم خالي من الأمراض المرتبطة بحدوث السمنة، فبعض الأشخاص يمتلكون الحظ في الحفاظ على صحتهم؛ لأنّ أجسامهم تحرق الوحدات الحرارية التي يتناولونها، والبعض الآخر لا يمتلكون الحظ في إبقاء أجسامهم رشيقة؛ لأنّ طبيعة بنيتهم لا تحرق ما يكفي من الوحدات الحرارية فيصبحون عرضة لزيادة الوزن والسّمنة، ولكن هؤلاء الأشخاص يستطيعون مساعدة أنفسهم في تسريع عمليّة حرق السعرات المتراكمة في أجسامهم عن طريق إحداث بعض التغيّرات الغذائية، والرياضية.

طرق زيادة حرق الدهون

حتّى يستطيع الشخص زيادة معدل الحرق، بالإضافة إلى تناول الأطعمة التي تُساعده في ذلك، يجب عليه أن يقوم ببعض الخطوات التعديلية في سلوك حياته اليومي حتّى يضمن نجاحه في تحقيق هدفه المتمحور حول الحصول على جسم خالٍ من الدهون.

  • ممارسة التمارين الرياضية، والإكثار من الحركة: عندما يقوم الفرد بممارسة التمارين المكثفة والسريعة فإنّه سيعمل على تحريك عملية التمثيل الغذائي وزيادة حرق السعرات الحرارية، ومن الأمثلة على هذه التمارين التي يستطيع الشخص اتّباعها تمارين الآيروبكس عالية الشدّة التي تلعب دوراً كبيراً في زيادة حرق الدهون.
  • تناول الشاي الأخضر: يزيد شرب الشاي الأخضر من معدلات الحرق عند الفرد وذلك لأنّه يُعدّ شراباً صحياً وغنيّاً بمضادات الأكسدة ولا يحتوي على السعرات الحرارية، ويستطيع الفرد تناوله أكثر من مرة في اليوم عن طريق سكب الماء الفاتر فوق كيس الشاي، وحتّى يضمن الشخص الحصول على نتيجة أفضل من هذا الشاي فإنّه يستطيع إضافة عصير الليمون إليه، فهو يُساعد في امتصاص الكاتشنات التي يُؤدّي تكاثرها إلى تراكم الدهون.
  • شرب الكثير من الماء: إنّ شرب كمية كافية من المياه يُسرع من عملية الهضم، وحرق الدهون ، فالماء يُعتبر عنصر مهم لجميع أعضاء الجسم خاصة خلال الرجيم، فهو يعمل على ترطيب البشرة، ويقلل فرصة الإصابة بالأمراض، لذلك ينصح الفرد بشرب 8 أكواب من المياه بشكل يومي.
  • تجنب الدهون المشبعة: أي يجب على الشخص أن يتناول طعامه بحكمة، وأن يفكر جيداً قبل أن يتناول الأطعمة التي تضر بصحته وتزيد من وزنه، وأن يقوم باستبدالها بأطعمة صحية ومفيدة تزيد من معدل الحرق؛ وذلك لأنّ تناول الدهون سيسبب العديد من الأمراض، وسيقلل من عملية حرق السعرات الحرارية عند الفرد.
  • أخذ قسط كافي من النوم: يُعد الحصول على قدر كاف من النوم أحد العوامل التي تساعد في زيادة معدل حرق الدهون في جسم الإنسان، وهو أيضاً يعد الوسيلة المناسبة من أجل إعادة بناء الألياف العضلية، ولكن في الحالات التي يقلّل فيها الفرد من نومه فإنّه سيزيد من فرصة تناوله للأطعمة الأمر الذي سيؤدّي إلى زيادة السعرات الحرارية في جسمه.
  • الإكثار من الضحك: إن الضحك مهماً في الحصول على صحّة جيّدة ولهذا يُنصح الفرد بالضحك بشكل يومي حتّى يضمن زيادة حرقه للسعرات الحرارية وإبقاء جسمه في حالة مرتاحة.
  • الإكثار من عنصر الحديد: فهو يحمي الجسم من الأنيميا، ويزيد من معدل الحرق للدهون، ويتم الحصول عليه من خلال تناول الخضروات والفواكه.

المقالات المتعلقة بكيف أزيد حرق الدهون في الجسم