كيف أحافظ على شحن البطارية

كيف أحافظ على شحن البطارية

طاقة البطارية

تستهلك الهواتف الحديثة قدراً كبيراً من الطاقة يؤدّي إلى فراغ البطارية أكثر من مرة في اليوم مع الاستهلاك المتوسط، ومع كثرة مرات شحن البطارية فإنها لا تعمل بنفس الكفاءة حتى وإن لم تمر على استخدامها فترة طويلة، لذا فإنّ أحد أكثر ما يشغل بال المقبلين على شراء هواتف حديثة هو قدرة البطاريّة على التحمل، والحقيقة أنّ البطارية مهما كانت قدرتها فإنّ سلوك المستخدم هو العامل الأكثر تأثيراً في الحفاظ على طاقة البطارية وزيادة عمرها الافتراضي في العديد من الحالات.

كيفية الحفاظ على شحن البطارية

السلوكيات الأساسية

  • توجد بعض الأمور الأساسيّة في التعامل مع الهواتف الذكية تُوفّر الكثير من الطاقة التي يغفل الكثيرون عن سبب فقدانها، وأحد أهم تلك الأسباب درجة سطوع الشاشة التي يُفضّل العديد أن تكون على أقصاها، ممّا يستهلك الكثير من طاقة البطارية، في حين توفّر الهواتف الذكية إمكانية رؤية بيانات الهاتف بوضوح في الإضاءة العالية دون الحاجة إلى تلك الدرجة من السطوع.
  • شاشة الهاتف الرئيسيّة تحتوي على الكثير من الاختصارات في معظم الهواتف الذكية، إنّ تلك الاختصارات تعني فقدان الكثير من الطاقة بسبب عملها المستمر في التحديث وعرض البيانات، وترتبط تلك الاختصارت بشكل أساسي بنظام مزامنة الهاتف الذي يعني عمل التطبيقات بشكل مستمر من أجل عرض تحديثات تلك التطبيقات، لذا في حالة الرّغبة في الاطلاع على البريد الإلكتروني أولاً بأول يفضل عدم تفعيل مزامنة التطبيقات الأخرى التي تستهلك قدر كبير من الطاقة.

نصائح عامة
  • يُفضّل غلق البلوتوث في حالة عمله بشكل دائم، ذلك لأنه يقوم بالبحث عن إشارة للمزامنة ويستهلك في ذلك قدراً كبيراً من طاقة البطارية.
  • في حالة عدم استهلاك الهاتف لفترة طويلة يمكن تشغيل نظام توفير الطاقة، وهو نظام موجود في أغلب الأجهزة الذكية ويقوم بغلق معظم البرامج والتطبيقات ما عدا الأمور الأساسية كالمكالمات والمنبه.
  • في حالة عدم وجود شبكة أو الرغبة في عدم تلقّي اتصالات لا يجب غلق الهاتف أكثر من مرة أثناء اليوم؛ لأنّ عملية التشغيل تستهلك طاقة كبيرة.
  • يُنصح لإطالة عمر البطارية بأن يتم غلق الهاتف مرّةً واحدة في اليوم لمدة عشر دقائق أثناء الشحن، مع الحرص على عدم شحن البطارية قبل الوصول إلى أقل من عشرة بالمائة من طاقتها، وتركها حتى تنتهي من الشحن تماماً.
  • يُفضّل تحديث تطبيقات الهاتف أولاً بأول؛ حيث إنّ المطوّرين يعملون على جعل التطبيقات تستهلك قدراً أقل من الطاقة، ومع ذلك لا يجب ضبط الهاتف على وضع التحديث التلقائي.

المقالات المتعلقة بكيف أحافظ على شحن البطارية