كيف أشغل الواتساب

كيف أشغل الواتساب

الواتساب

يعدّ الواتساب ( WhatsApp) بأنه أحد تطبيقات التراسل الفوري، والتواصل الاجتماعي، وله عدّة منصات للهواتف الذكية، والذي من خلاله يمكن إرسال الرسائل والصور، والفيديوهات و الرسائل الصوتية للمستخدمين. تأسّس الواتساب في عام 2009 من قبل بريان أكتون أمريكي الجنسية والأوكراني جان كوم، وهما موظفان سابقان في موقع ياهو.

يتنافس الواتساب مع عدّة خدمات للرسائل منها WeChat) KakaoTalk LINE) من حيث عدد الرسائل على التطبيق حول العالم، لاحقاً وفي 19 فبراير من عام 2014 قامت شركة (فيس بوك) بشراء الواتساب بمبلغ تسعة عشر مليار دولار.

تطبيق الواتساب حالياً متاح لكلٍّ من: أجهزة الآي فون، والأندرويد، والبلاك بيري، والسمبييان، والويندوز فون فقط ، وعلى الآي باد بطريقة غير رسمية. يتزامن الواتساب مع جهات الاتصال الموجودة في الهاتف نفسه؛ حيث إنّ مستخدمه لا يحتاج لإضافة أسماء المستخدمين في سجل منفصل، والذي يعتمد في تشغيله على الاتصال بالإنترنت لإجراء الدردشات والإرسال بكل أشكاله مع مستخدمي التطبيق.

كيفية تشغيل الواتساب
  • ابحث عن تطبيق الواتساب الخاص بجهازك من خلال الإنترنت، ثمّ قم بفتح الرابط وثبته على جهازك (يتم التثبيت تلقائياً)، ويجب التأكّد من أن أصدقاءك يستخدمون التطبيق لتستطيع الدردشة والاتصال معهم بالرسائل وغيرها، حيث إن أسماءهم تظهر في قائمة المفضلة .
  • بعد التثبيت قم بإدخال دولتك ومنطقتك التي تسكن بها ورقم جوالك ليتم تنصيبه والتأكد منه.
  • قم باستيراد جهات الاتصال لديك؛ حيث سيطلب منك إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور لحسابك في جوجل، عندها ستجد الأسماء في هذا الحساب قد انتقلت إلى برنامج الواتساب، ولكن من الأفضل إضافة الأرقام بشكل يدوي كون استيرادها قد لا يمكنك من معرفة صاحب الرقم المشترك في الواتساب، فقد يضيف أرقاماً أصحابها لا يستخدمون الواتساب.
  • يمكنك إضافة أرقام أصدقائك غير الموجودين لديك إلى جهات الاتصال الخاصة بهاتفك من خلال:
    • إدخال الرقم من لوحة المفاتيح وحفظه، في حال كان صديقك خارج البلاد فلا تقم بإضافة رقم صفر قبل رقمه الأساسي، ثمّ ابدأ رقمه بعلامة + ثم رمز الدولة الموجود بها ثم رقمه دون صفر.
  • افتح برنامج الواتساب وحدث قائمة المفضلة لديك في أسفل الشاشة على اليسار.
  • بعد أن أصبحت جهات الاتصال ظاهرةً لديك حدد جهة الاتصال التي تريد مراسلتها بالنقر على الاسم ثم البدء بالمراسلة ومشاركة الصور وغيرها من خلال صندوق الرسائل الظاهر في الأسفل والكتابة فيه، بالإضافة إلى الخيارات المتاحة في شاشة الدردشة .

ملاحظة: لا بدّ أن يكون جهازك متصلاً بالإنترنت لإجراء التراسل أو للاستقبال منه.

المقالات المتعلقة بكيف أشغل الواتساب