كيف أجعل وزني مثالي

كيف أجعل وزني مثالي

إن الحصول على الوزن المثالي هو هاجس معظم الأشخاص ، والحصول على إطلالات النجوم والمشاهير ، والظهور أمام عدسات الكاميرا بثقة بدون الشعور بإحراج أو بدون الشعور بعدم الثقة هو حلم كل شخص منا .

إن الوزن المثالي هو عندما يكون الطول متناسب مع الوزن ، ويعتبر من أهم المعايير الواجب أن تتوافر لدى كل شخص ، حيث أصبح الحصول على الوزن المثالي ضرورة من ضروراتالحياة ، إذ بعض الشركات تشترط على موظفيها أن يكون وزنهم مثالي ومتناسب مع الطول لأنهم يمثلون الشركة أو المؤسسة التي يعملون بها .

كيفية حساب بالوزن المثالي

يمكن حساب الوزن المثالي لأي شخص من خلال حساب الوزن بالكيلو جرام وتقسيمه الطول بالأمتار، وبعد ظهور النتيجة يجب أن يتم مقارنتها بالمعدل لطبيعي للأشخاص الذين في نفس المرحلة العمرية ، حيثأن السن عامل أساسي وبالغ الأهمية ، فإن كانت النتيجة أكثر من المعدل الطبيعي فإن الشخص يعاني من البدانةأما إذا كانت النتيجة أقل من المعدل الطبيعي للأشخاص في نفس سنه فيكون الشخص يعاني من النحافة.

إن مؤشر الوزن المثالي عند الشباب فوق سن العشرين في الوزن المثالي هو 18.5 إلى 24، ومؤشر النحافة يكون أقل من 18.5، ومؤشر السمنة يكون أكثر من 24.5.

لكي يحصل أي شخص على الوزن المثالي يجب أخد النقاط التالية بعين الإعتبار:

  • لا تفوت أية وجبة غذائية ، حيث يجب أن يحرص الشخص على تناول ثلاثة وجبات غذائية حلال اليوم الواحد ، وذلك لأن الجسم عند حرمانة منأي وجبة غذائية سيقوم بتعويضها من خلال وجبة أحرى بطلب كمية أكبر من الطعام وبهذه الطريقة سيصبح هنالك خللفي النظام الغذائي وسينعكس بالتالي على الجسم .
  • الإكثار قدر الإمكان بتناول التوابل وذلك ليس لأنها تحرق السعرات الحرارية ولكن لأنها تبرز فوائد الخضراروات والفواكه الموجودة في الطعام .
  • الحرص على ممارسة لتمارين الرياضية بشكل منتظم ، حيث إن تمرين العضلات وتقويتها يساعد بشكل كبير على تحويل الدهون الموجودة فيالجسم إلى عضلات ، وذلك بالتالي سوف يعمل على زيادة اللياقة البدنية عند الشخص وتسريع عملية وصوله للوزن المثالي .
  • إن تقسيم الوجبات الغذائية خلال النهار يساعد بشكل كبير على الوصول إلى الجسم المثالي ، وتناول الطعام باعتدال وعدم الإستمرار في تناول الطعام إلى أن نشعر بالتخمة ، أيضا في وجبة العشاء يجب تناول الطعام قبل الساعة الثامنة أو قبل النوم بساعتين .

كل هذه الخطوات ممكن اتباعها للحصول على وزن مثالي ولكن الأهم هو الإستمرار في ممارستها طوال الحياة .

المقالات المتعلقة بكيف أجعل وزني مثالي