كيف أجعل شعري دهني

كيف أجعل شعري دهني

الشعر الجاف من أصعب أنواع الشعر التي يمكن التّعامل معها ، و يتطلّب الكثير من العناية و الإهتمام ، خاصّة أنّه معرّض أكثر من غيره من أنواع الشّعر الأخرى للتلف و التساقط . حيث أنّ الشعر الجاف يفرض على صاحبه أو صاحبته طريقة واحدة أو طريقتين في التّسريحات ، و في وقت قصير تحدث تغييرات به بسبب التعرّض للعوامل الجويّة . و العناية بالشعر الجاف يجب أن تكون طبيعيّة و لا تكون عبر إستخدام مستحضرات تدخل فيها عناصر كيميائيّة تسبّب أذى للشعر و فروة الرّأس بشكل أكبر من المظهر الدّهني المؤقّت الذي تمنحه للشعر . و بما أنّ الشعر من أهم عناصر المظهر اللائق يجب الإهتمام به بشكل يومي و تكرار العمل على أن يكون دهنياً و لامعاً و ذو مظهر صحّي .

هناك عدّة نصائح لجعل الشعر دهني و يتمتّع بالقوّة و اللّمعان : حيث يجب عدم تكرار غسل الشعر يوميّاً ، حيث أنّ ذلك يجعله يفقد الزيوت الطبيعيّة الموجودة به ، و العمل على أن يحتفظ الشعر بالزيوت الموجودة به لأطول وقت ممكن عبر القيام بعمل حمامات زيت . و تكرار العمليّة أربعة مرات إسبوعيّاً ، و من أنواع الزيت التي ينصح بإستخدمها زيت اللّوز و زيت الزيتون ، و يتم عمل حمام الزيت عبر وضع الزيت في إناء و وضع الإناء في آخر أكبر منه يحتوي على ماء و يتم تدفئته على النار ، ثم يدلك الشعر و فروة الرأس بالزيت ، و يتم لفه بمنشفة ساخنة لمدّة نصف ساعة .

و عند غسل الشعر يجب عدم إستخدام الصابون ، و يجب إستخدام شامبو مناسب لنوع الشعر لا يحتوي على الصابون ، و ينصح بإستخدام بلسم طبيعي لتنعيم و زيادة مرونة و دهنية الشعر .

و بالنسبة لتسريح الشعر يجب عدم تسريحه و هو مبلّل ، بل يتم تسريحه قبل غسل الشعر ، و بعد الإنتهاء من غسل الشعر لا يتم تجفيفه بالهواء الساخن و يجفف بمنشفة عن طريق الضغط حتى لا يتأذى الشعر . و يتم التسريح من الأسفل للأعلى .

و هناك العديد من الأغذية المفيدة لدهنيّة الشّعر ، حيث يعد تناول المكسرات الغنية بالدّهون من اكثر الأشياء المفيدة للشعر ، مثل اللوز و الفستق و البندق ، كذلك الخضروات مفيدة للشعر و الجسم بشكل عام حيث تجعله يحتفظ بالمعادن اللازمة لصحّة الشعر و نضارته .