كيفية نقص الوزن

كيفية نقص الوزن

عندما تفتح القنوات التلفزيونية أو حتى مواقع الانترنت المختلفة تجد أن أكثر المشكلات تعقيــدا عند الأشخاص حول العالم بأسره  هي كيف أخفف من وزني .. كيف أصبح نحيفة .. كيف أحافظ على وزني بعد الريجيم ..

هذه الأمور وغيرها سنتطرق لها ولكن بعد التعريف بالوزن الزائد ::

الوزن الزائد : هو عبارة عن تراكم للدهون في مناطق الجسم المختلفة تعمل على تغيير في الشكل ويمكن حسابها بطريقة الأرقام .. فان كنتي تعتقدين أنك بوزن مثالي أو زائد احسبي التالي .. احسبي وزنك بالكيلو جرام ثم طولك بالسنتيمتر  .. أولا:إحسب طولك بالسنتيمتر ثم نقسمه على 100 حيث نقوم بضرب الناتج بنفسه الناتج نتركه قليلا .. الوزن نقوم بحساب الوزن بالكيلو جرام ثم نقسم الوزن على الناتج الذي ظهر لنا .. فان كان الناتج 25 فأقل من ذلك فان وزنك مثاليا وان كان أكثر فانتي بحاجة الى تخفيف الوزن ..

وغالبا الأمر لا يحتاج للحسابات فان المنظر العام للجسم يعطيك انطباعا ان كان جسمك بحاجة لخسارة الوزن أو لا :

واليكم الأن بعض النصائح للتخلص من الوزن الزائد :

ممارسة التمارين الرياضية : اجعلي الرياضة أول شيء تقومين به في فترة الصباح . شرب المياه بكمية لا تقل عن لترين فهذا يعطيكي شعورا بالشبع .. الابتعاد عن السكريا والدهنيات والنشويات الخبز الأبيض يفضل استبداله بالخبز الأسود .. المكسرات يفضل الابتعاد عنها لان بها نسبة من الأملاح التي تعمل على تخزين المياه في الجسم مما يؤدي الى صعوبة في نزول الوزن ..

كيفية انقاص الوزن :

لعل الملفت في الموضوع أن هناك العديد من الطرق المختلفة لانقاص الوزن ولكن الصعوبة تكمن في كيفية التأقلم عليها ..

أولا : يجب أن نستشعر أهمية مانقوم به لآن الارادة الصلبة تعزز الموقف وتقويه ..

ريجيمـــات حول العالــم :- 

ريجيم الأرز :

وهذا الريجيم يصفه أخصائي التغذية حيث يمكنك من تناول كل مايحلو لك من الطعام ولكن الابتعاد عن السكريات والخبز الأبيض .. فمثلا يمكنك تناول الكمية الكافية من الطعام مع صحن من الأرز الكبير فقط الابتعاد عن الخبز ، ،

ريجيم الماء ..

حيث يقوم الريجيم على شرب الكميات الكافية من الماء يوميا بالاضافة الى تخفيف الأكل بصورة كبيرة .. فالماء يساعدك على التغلب على مشاكل البشرة الناجمة من قلة الأكل بالاضافة الى جعل البشرة في صورتها النظرة ..

مشروبات تحرق الدهون وتخفف الوزن :

ريجيم الكمون والليمون :

وتعد من العناصر الضرورية التي تستخدم لسد الشهية وعدم الاقبال على الطعام بالصورة المعهودة .. فهو يمنحك شعورا بالشبع ويجعلك في حيويتك طوال النهار ..

ريجيم الزنجبيل والقرفة :

كثر الحديث عن مسببات حرق الدهون الا انها لم تثبت كفاءتها كالزنجبيل فالذعة الموجودة فيه تساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن بصورة رهيبة جدا وفعالة مجربة ..

كل ماعليك فعله التوقف التام عن تناول السكريا والنشويات والدهون بصورة مسرفة واتباع نظام غذائي ليس بالضرورة قاسي وانما يحفز لديك القدرة على المواصلة ..

 

 

المقالات المتعلقة بكيفية نقص الوزن