كيفية عمل الفيس بوك

كيفية عمل الفيس بوك

الفيس بوك

يعتبر الفيس بوك من أشهر المواقع الاجتماعية للتواصل، أسسه مارك زوكربيرغ مع اثنين من أصدقائه، وهما؛ داستين موسكوفيتز وكريس هيوز وكان تخصصهما في مجال دراسة علوم الحاسب في جامعة هارفارد، وقد خصصت العضوية في بادئ الأمر لطلاب الجامعة، ومن ثم انتقلت للجامعات الأخرى ثم أصبحت في متناول أي طالب جامعي.

وبعد فترة شملت طلاب الثانوية، ومن ثم أصبح أي شخص يبلغ من عمره الـ 13 سنة فما وفوق قادراً على استخدامه، وأصبح كل مستخدم ينضم للشبكة التواصل مع الآخرين وإضافة أصدقاء إلى حساباتهم وإرسال رسائل لهم، وسنتعرف على الخطوات الرئيسة لعمل الفيس بوك وماذا يحتاج لإتمامه.

كيفية إنشاء حساب فيس بوك
  • نحتاج قبل البدء في إنشاء حساب فيس بوك إلى إيميل جيميل أو هوتميل.
  • وبعد إتمام عمل الإيميل، يتم فتح صفحة الفيس بوك الرئيسة وتغيير اللغة إذا لزم الأمر.
  • عند الدخول إلى الموقع سوف يطلب من الشخص معلومات شخصية عنه، ويطلب منه صورة شخصية لحسابه، إما أن يباشر بالعمل في صفحته أو يتم التأجيل بالضغط على كلمة تخطي، وسيتم بعدها الدخول لصفحة الفيس الخاصة.
  • بعد الوصول لصفحة الفيس الخاصة يتم الانتقال إلى صفحة البريد الإلكتروني الذي تم إنشاؤه سابقاً، وهناك ستكون رسالة تفعيل يتم فتحها ويتم الضغط على رابط التفعيل الموجود في الرسالة، وبعد إنهاء هذه الخطوات يصبح لدى الشخص حساب في موقع الفيس بوك، ويستطيع أن يباشر في إضافة الأصدقاء، وتحديث صفحته، وكتابة المعلومات الشخصية، وتحميل صورة للحساب، والبدء باستخدام الفيس.

ملاحظات عند إنشاء الحساب
  • عند الكتابة في موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك لا يمكن مزج أكثر من لغة في كلمة واحدة، فقد حظرَ أيَّ كلمة متعددة اللغات، وإذا كان هناك أي تحديث للموقع سيتم إغلاق صفحة الفيس بوك إذا وجد هذا الخطأ.
  • عند كتابة الاسم للصفحة يجب ألاّ تكون ذات عدد كبير من الأحرف لأنّها تثير الشبهة في نظام الفيس بوك، فيجب عدم المبالغة في عدد أحرف الصفحة.
  • عند تغير الاسم يجب أن يكون حسب شروط الفيس بوك، وأن تستخدم الكنية الحقيقة، حيث يتم تعطيل كل صفحة وهمية.
  • وعندما يحتوي الاسم على أحرف أو أسماء غير صالحة، فإنّ نظام الفيس بوك يرفضه تلقائياً، وفي بعض التساؤلات عن أسماء تحتوي على هذه الأحرف ولم يرفضها النظام، فإن السبب في ذلك أنّها أضيفت قبل حظر هذه الأحرف والأسماء.

الفيس بوك عالم كبير لا نستطيع الابتعاد عنه، ولكن هناك أمور يجب مراعاتها عندما نستخدم هذا الموقع، وهي ألاّ نتجاوز أي حدود وضعها الخالق سبحانه وتعالى، وألاّ نستخدم الشتم والتكفير، واستخدام هذا الموقع في نشر كل ما هو مفيد وأن نحترم الآخرين، وألاّ نرسل ما يخل بالآداب كالصور المحرمة أو منشورات سيئة، وأن نتأكد من كل ما ننشره، حتى لا يكون خرافة أو بدعة أو إشاعة، وأن نتأكد من صحة كل حديث أو آية قرآنية قبل نشرها.

المقالات المتعلقة بكيفية عمل الفيس بوك