طريقة عمل فيس بوك جديد

طريقة عمل فيس بوك جديد

الفيس بوك

هو واحد من أهم مواقع التواصل الاجتماعيّ التي ظهرت مع تطور التكنولوجيا ودخول الإنترنت إلى جميع جوانب حياتنا. تَم تأسيس الفيس بوك من قبل مارك زوكربيرغ بمساعدة كل من داستن موسكوفيتز وكريس هيوز واللذين كانا يدرسان علوم الحاسوب في جامعة هارفرد، كانت فكرة الموقع في البداية تقتصر على التواصل والتفاعل بين طلاب جامعة هارفرد فقط، وامتدَّ بعدها ليشمل الكليات الأخرى في مدينة بوسطن وجامعتي ستانفورد وآيفي ليج، ومن بعدها تم السماح لأي طالب جامعي ولطلاب المدرسة الثانوية بالدخول إلى هذا الموقع، وانتهى الأمر بالسماح لأي شخص جاوز الثالثة عشرَ من عمره بالانضمام إلى موقع الفيس بوك.

اكتسبَ موقع الفيس بوك شهرةً واسعةً في زمن قليل، حيثُ يستخدمه الآن أكثر من مليار مستخدم حولَ العالَم من مختلف البلدان والجنسيات والخلفيات الثقافية، وتم منعه من قبل بعض الدول مثل سوريا وإيران وتحظر حالياً بعض جهات العمل والمؤسسات العلمية هذا الموقع ضمن مقر العمل أو الدراسة وذلك حفاظاً على وقت الطلاب والموظفين من الهدر، حيثُ يعتبر الفيس بوك سبباً أساسيّاً لإهدار الوقت.

يتيح الفيس بوك العديد من الخدمات والميّزات والتي جعلته منه جزءاً أساسيّاً في الحياة اليومية، حيثُ سهلَ التواصل والتفاعل بين الناس في مختلف بلدان العالم، فأصبحَ بالإمكان التكلم والتفاعل مع شخص يعيش في الجهة الأخرى من العالم. ويتيح الفيس بوك تبادل المعلومات ومشاركتها عن طريق الصور أو الفيديو أو عن طريق الكلام المكتوب، كما يتيح خدمة إرسال الرسائل وتبادلها وخدمة إضافة الأصدقاء.

إنشاء حساب على الفيس بوك

يمكن إنشاء حساب على الفيس بوك عن طريق اتباع خطوات سهلة ويسيرة وهي:

  • ادخل إلى موقع الفيس بوك www.facebook.com .
  • انقر على زر إنشاء حساب (sign up).
  • عبئ المعلومات المطلوبة في المكان المخصص لها وهي الاسم الأول، والاسم الأخير، ورقم الهاتف والبريد الإلكترونيّ.
  • اختر كلمة المرور الخاصة بك والتي ستحتاجها في كل مرة للدخول إلى موقع الفيس بوك، ويفضل استخدام كلمة سهلة التذكر وفي الوقت ذاته لا يمكن لأي أحد معرفتها بسهولة.
  • أكمل إدخال البيانات الشخصية المطلوبة وهي تاريخ الميلاد باليوم والشهر والسنة والجنس.
  • انقر على أيقونة تسجيل الحساب ( sign up).
  • سوف يأخذ الفيس بوك بيانات الاتصال الخاصة بك وذلك من أجل البحث عن أصدقاء مسجلين في الموقع من قبل.
  • املأ البيانات الخاصة بإكمال صفحتك الشخصية وهي بيانات مكان العمل، ومكان الدراسة، وتخصص الدراسة، ومكان الإقامة وغيرها ويمكنك تعديل هذه المعلومات لاحقاً.
  • اختر صورة لحسابك الشخصي والتي يمكنك تغييرها متى شئت.
  • ومع هذه الخطوة يكون قد أُنشئ لك حساب على موقع الفيس بوك وتبقى المرحلة الأخيرة لتأكيد حسابك وذلك عن طريق الرابط الذي تم إرساله من موقع الفيس بوك إلى بريدك الإلكترونيّ أو عن طريق الرمز الذي يتم إرساله إلى رقم هاتفك.

المقالات المتعلقة بطريقة عمل فيس بوك جديد