كيفية زيادة الوزن بالأعشاب

كيفية زيادة الوزن بالأعشاب

زيادة الوزن

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة النحافة الزائدة، والناتجة عن أسبابٍ مختلفة مثل عدم تناول أطعمة صحيّة؛ فيبحثون عن طرق للتخلص منها وزيادة وزنهم، والحصول على جسمٍ صحيّ، وغالباً ما تكون نتائج بحثهم هي استخدام وصفات طبيعية تعتمد في مكوّناتها على الأعشاب الطبيّة؛ كونها صحيّةً أكثر، وسوف نقدم فيما يلي بعضاً من الأعشاب الطبيعية التي تساعد على زيادة الوزن، ومن أهمها:

كيفية زيادة الوزن بالأعشاب
  • الأشواجندا: تسمّى بالعبعب المنوّم، وهي عشبة هندية مشهورة نظراً لقيمتها الصحيّة، فتستخدم بذلك في كثيرٍ من الاستخدامات الطبيّة، منها زيادة حيوية الجسم، والقضاء على الضغط النفسي والتوتر، إضافةً إلى كونها محفزاً مهماً للشهيّة بحيث تعالج مشكلة فقدان الشهيّة.
  • العرقسوس: يفتح الشهية لتناول الكثير من الأطعمة، كما يعدّ مكملاً غذائياً مهماً يقوي الجهاز المناعي، ويُخفف من اضطراب الجهاز الهضمي.
  • الزنجبيل: استُخدم الزنجبيل منذ القدم في علاج الكثير من الاضطرابات الهضميّة، تحديداً التي تُصيب المعدة، ومنها سوء الهضم الذي يؤثر في الوزن، ويسبب الغثيان من ناحيةٍ أخرى، ويمكن إضافته إلى العديد من الوجبات والأطباق للتنكيه وفتح الشهية بشكلٍ ملحوظ.
  • جذور الطرخشقون: تُستخدم بشكلٍ كبير للمحافظة على صحة المرأة، تحديداً خلال فتة الحمل؛ كونها تفتح الشهيّة لاحتوائها على كثيرٍ من المعادن، والفيتامينات، والمواد المضادة للأكسدة، وبالتالي تقوّي من صحة الجسم.
  • الجنطيانا: تُعرف باسم الكوشاد، وهي من أقدم الأعشاب المعروفة منذ زمنٍ طويل، بحيث استخدمت في تخفيف نقص الشهيّة وبالتالي علاج كثيرٍ من حالات الهزال؛ إذ تحفّز الجسم على امتصاص الأغذية بطريقة سليمة، وتُنشط من إفراز العصارة الصفراء الغنية بالكثير من الإنزيمات الهاضمة والتي يُفرزها الكبد.
  • القنطريون العنبري: معروف بخصائصه المنشّطة بحيث تُستخدم خلاصته ذات المذاق المرّ في إعداد الكثير من مشروبات الطاقة، التي تُكسب الجسم كثيراً من الوزن، كما تحسّن من عملية الهضم.
  • البابونج: يمتلك خصائص فاتحة للشهيّة، إذا ما تمّ تناوله يوميّاً، بحيث يمكن ملاحظة زيادة الوزن بعد فترة قليلة من استعماله.
  • الحلبة: من أشهر وأهم الأعشاب الطبيعيّة المستخدمة في اكتساب مزيد من الوزن؛ بحيث تستخدمها كثيرٌ من النساء في زيادة حجم مناطق مختلفة من أجسادهن، كالثديين والأرداف؛ لاحتوائها على خصائص مشابهة إلى درجة كبيرة لخصائص هرمون الإستروجين الأنثوي، ومن ناحية أخرى فهي فعّالة جداً في خفض معدل الكولسترول الضارّ في الدم، وكذلك السكّر، وتعالج كثيراً من حالات الإمساك بسبب احتوائها على كمية كبيرة من الألياف.

المقالات المتعلقة بكيفية زيادة الوزن بالأعشاب