كيفية حذف حساب الجيميل

كيفية حذف حساب الجيميل

شركة جوجل

شركة جوجل عبارة عن شركة أمريكية متخصّصة في مجال البحث على الإنترنت، وقد تمّ تأسيس هذه الشركة سنة ألفٍ وتسعمئةٍ وستةٍ وتسعين، وقد أطلق اسم جوجل على هذه الشركة بسبب الوظيفة التي تقوم بتأديتها، وهي تنظيم الكمّ الهائل من المعلومات والموجودة على الشبكة العنكبوتية، حيث تقوم هذه الشركة بنشر المواقع التي تحتوي على العديد من المعلومات النصيّة والرسومات المختلفة بالإضافة إلى مشاركة الأفلام وعروض الفيديو، وقد حقّقت نجاحاً واسعاً بين محركات البحث الموجودة في العالم ففي عام ألفين وسبعة احتلّ محرك البحث الخاص بهذه الشركة المركز الأول بصفته المحرّك الأول في العالم، وتقدّم هذه الشركة العديد من الخدمات المتعددة لمستخدميها ولعل أهم هذه الخدمات هي بريد جيمل.

كيفيّة حذف حساب الجيميل
  • تسجيل الدخول إلى الحساب الرئيسي في جوجل باتباع الخطوات الاعتياديّة، والانتقال إلى صفحة بحث جوجل الرئيسيّة ثمّ النقر على اسم المستخدم الموجود على الزاوية واختيار أيقونة إعدادت الحساب أوaccount.
  • اختيار آيقونة المنتجات أو products.
  • الضغط على الرابط الذي يحتوي كلمة تعديل أو edit، الموجود بجانب كلمة منتجاتك أو your products، ثم الذهاب إلى خيارات الحذف والإلغاء.
  • النقر على الخيار الخاص بحذف الجيميل أو Remove Gmail permanently.
  • ظهور رسالة خاصّة تخبر المستخدم بأنّه لن يتمكّن من الدخول إلى هذا الحساب أو استعماله في المراسلة أو صندوق البريد، وستتم عملية الحذف بشكلٍ نهائي بعد تحديد المستخدم لبريد آخر حتى يستخدمه في حساب الجيميل ومن ثم إدخال كلمة المرور الخاصّة بهذا الحساب كي يتمّ التأكد من أنّه صاحب هذا الحساب ثمّ النقر على أمر الحذف أو Remove لتتم إجراءات عملية الحذف.

يشار إلى أنّه في حال أراد المستخدم حذف حساب جوجل بالكامل بكل ما فيه من خدمات يمكنه اتباع الخطوات السابقة بالترتيب حتى الوصول إلى الخطوة الرابعة ومن ثم اختيار الخيار الأخير (إغلاق الحساب وحذف) أو ( Close account and).

المترتب على حذف حساب الجيميل

لا شك أنّ حذف حساب الجيميل سيُفقد المستخدم الكثير من الميزات والخدمات المقدمة من قبل هذا الموقع، حيث لن يتمكّن المستخدم أو حتى أيّ شخص آخر من استخدام عنوان بريد الجيميل ، وأيضاً سيتمّ حذف الرسائل الإلكترونية بما في ذلك الواردة، والصادرة، وحتى المسودّات، أمّا بالنسبة لحساب جوجل فلن يتم حذفه بما في ذلك عمليات الشراء المختلفة التي تتم من خلاله وكذلك سجل البحث.

المقالات المتعلقة بكيفية حذف حساب الجيميل