كيف أحذف حساب بتويتر

كيف أحذف حساب بتويتر

حساب تويتر

يعتبر حساب تويتر من حسابات مواقع التواصل الاجتماعي المشهورة، والذي يأتي في المراتب الأولى من الحسابات المستخدمة في العالم، بسبب تمتّعه بميّزات تجذب المستخدمين له، ومن هذه المميّزات قدرته على تصنيف المتابعات واستخدام خاصية الهاشتاج المعروفة، والتي تساعد في عمليات البحث المتقدم في تويتر، كما ويمكن إنشاء قوائم للأشخاص الذين تتابعهم حسب الهاشتاج المشترك بينهم، وغيرها من المميّزات، وفي هذا الموضوع سوف نعرض بالتفصيل ميّزة أخرى من ميّزات تويتر وهي ميزة إمكانية تعطيل حساب تويتر أو حذفه، بالإضافة إلى إمكانية استرجاع حساب تويتر المعطل.

حذف حساب تويتر

تقوم سياسة تويتر في حذف الحساب على منهجين، الأول تعطيل الحساب لمدة 30 يوماً، كي تعطي مهلةً لصاحب الحساب للتفكير ما إذا كان يريد حذف حسابه أو استرجاعه، أمّا المنهج الآخر فهو حذف حساب تويتر بعد انتهاء الثلاثين يوماً دون إعادة تفعيل الحساب مجدّداً بعد تعطيله.

خطوات حذف حساب تويتر
  • تسجيل الدخول إلى حساب تويتر، من أعلى صفحة توتير ننقر على صورة الملف الشخصي (Profile and Settings)، ستظهر لنا قائمة نختار منها الإعدادات (Settings).
  • من صفحة الإعدادات نتأكّد أننا في تبويب الحساب (Account)، نجد في أسفل هذه الصفحة خيار تعطيل حسابي باللون الأزرق (Deactivate my account)، ننقر على هذا الخيار.
  • ننتقل للخطوة التالية والتي تظهر لنا تفاصيل يجب قراءتها قبل إتمام تعطيل الحساب، وهي كالتالي:
    • مدّة تعطيل الحساب تستمر 30 يوماً، وخلال هذه الفترة يبقي حساب تويتر محافظاً على بياناتك، ويعطي حساب تويتر فرصة إعادة تفعيل الحساب وتنشيطة خلال هذه الفترة، من خلال تسجيل الدخول إلى الحساب مباشرة.
    • يمكن تغيير معلومات حساب تويتر من خلال صفحة الإعدادات دون اللجوء إلى تعطيل الحساب.
    • في حال رغبت في استخدام نفس اسم المستخدم والبريد الاكتروني (لحساب تويتر الذي تريد حذفه) لإنشاء حساب تويتر آخر بنفس الاسم ونفس البريد، قم بتغييرهما قبل الشروع بخطوات تعطيل وحذف الحساب.
    • حذف الحساب سيتمّ خلال دقائق، وستحذف بياناتك ولا يمكن الوصول إليها من خلال موقع تويتر، ولكن ستبقى بعض محتويات عامّة من حسابك موجودة على جوجل ويمكن الوصول لها من خلال عمليات البحث.
  • تحت هذه التفاصيل نجد خيار (تعطيل) أو (إلغاء)، نختار تعطيل فتظهر لنا نافذة تطلب كتابة كلمة المرور لحساب تويتر المراد حذفه، نكتب كلمة المرور ثمّ ننقر على (تعطيل الحساب).
سيتمّ حذف حساب تويتر بعد ثلاثين يوماً بشكل نهائي، إذا ترك ولم يتم تسجيل الدخول مجدداً.

المقالات المتعلقة بكيف أحذف حساب بتويتر